بغداد اليوم -  بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، عن مجمل الأوامر القضائية الصادرة والمُنفّذة بحق ذوي الدرجات العليا خلال شهر أيار من العام 2024.


يتبع..


 مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة، وفي معرض حديثه عن أوامر الاستقدام الصادرة عن مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمُحافظات وأحالتها إلى القضاء، أشارت إلى أنَّ الجهات القضائيَّة أصدرت (35) أمر قبضٍ واستقدامٍ بحقّ (33) من ذوي الدرجات العليا للمُدَّة من (1- 31 / 5 /2024 )، تـوزَّعت بين (3) أوامر قبضٍ، و(32) أمر استقدامٍ .


 وأضاف مكتب الإعلام إنَّ الأوامر شملت وزيراً حالياً ووزيرين سابقين ووزيراً أسبق، ووكيل وزيرٍ أسبق، إضافةً إلى عضو مجلس نوَّابٍ سابقٍ، فضلاً عن (11) مديراً عاماً حاليّاً، و(13) مديراً عاماً سابقاً، ومديراً عاماً أسبق، ومُحافظين سابقين.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار

دمشق-سانا

أصدرت الهيئة العليا للبحث العلمي اليوم العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار، متضمناً مجموعة من الموضوعات العلمية المتنوعة، وأهم نشاطات الهيئة.

ويركز العدد الجديد على موضوع الهندسة النفسية وتاريخها وكيفية عملها وتقنياتها ومجالاتها والتعريف بعدد من الجهات العلمية البحثية الوطنية والعالمية، كما يسلط الضوء نظرية التطور واختراع المنبه ومراحل تطوره، وكذلك تقديم لمحة عن العالم السوري في مجال الفيزياء النظرية محمد البغدادي والعالم البريطاني تشارلز داروين صاحب نظرية التطور.

وتناول العدد الجديد أيضا قصة نجاح لجامعة دمشق كأول جامعة سورية تدخل ضمن تصنيف الراوند العالمي للتخصصات وشرحاً لعدد من التعاريف والمصطلحات العلمية، وعدداً من المواضيع العلمية، مثل “تطوير القدرات من خلال العمل ضمن فريق” والتطرق إلى آخر مستجدات العلم والتقانة في مجال التبريد لمواجهة حرارة الجو الشديدة، والتعريف بمصطلحي اليوتوبيا والديستوبيا.

وتستهدف السلسلة التي تصدرها الهيئة دورياً كل ثلاثة أشهر على موقعها الإلكتروني، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، المهتمين والمعنيين بنشاطات البحث العلمي في سورية والعالم، من خلال تعريفهم بنشاطات الهيئة والجهات العلمية الوطنية، إلى جانب طرح عدد من المواضيع العلمية المحلية والعالمية.

 هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار
  • وائل شاهين مديراً عاماً لفرع ثقافة الغربية
  • تفاصيل آلية تعيين الموظفين الحكوميين الجدد
  • هيئة النزاهة تكشف قريبا نتائج دراسة توجهات سياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد
  • بينهم وزير حالي.. صدور 35 أمر قبـض واستقدام بحق 33 من الدرجات العليا
  • تعيين حمزة بن حركات مديرا عاما لمخابر نوفو نورديسك