قال الدكتور خالد سمير، وكيل غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات، أنه تم عقد اجتماع لأعضاء الغرفة، حيث تم مناقشة أموره متعددة من ضمنها التآخي والتواصل الجيد مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار في الدولة، بهدف تطوير وتسهيل كل ما يتعلق بالاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، لافتا النظر إلي أن هناك تواصل دائم ومستمر مع وزير الصحة لبحث التطورات والمستجدات للقطاع الصحي.

أوضح سمير، أن الاجتماع ناقش سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب ومجلس الشورى وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وغيرها من الهيئات ذات الصلة بتطوير وتنمية قطاع الرعاية الصحية.

حضر الاجتماع الدكتورة شرين عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء وحضر من أعضاء مجلس إدارة الغرفة كلا من الدكتورة غادة الجنزوري، والدكتور ممدوح العربي، والدكتور مصطفى الأسمر، والدكتور محمد حبلص، والدكتور هشام ماجد، والدكتور عمرو حمزة، والدكتور أيمن هاني، والدكتور عماد شنوده، والدكتور محمد لطفي.

أضاف سمير، أنه تم الاتفاق على تطوير سبل التواصل مع الداخل والخارج، من خلال تطوير الموقع الإلكتروني للغرفة، وأيضا الاتفاق على برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في قطاع الرعاية الصحية من غير الأطباء، سيتم الإعلان عنه قريبا.

أكد الدكتور خالد سمير أنه سيتم أيضا الإعلان عن مؤتمر سنوي كبير للغرفة، يعيد وضع قطاع الرعاية الصحية، وصناعة الصحة في مصر، إلى المكانة التي تستحقها، وهذا المؤتمر سيكون له ثلاثة محاور أساسية، المحور الأول الذكاء الاصطناعي، والقيادة والريادة.

أما المحور الثالث فيتمثل في السياحة العلاجية والاهتمام بشكل كبير بتسهيل التحول الرقمي في الغرفة وتواصلها مع الأعضاء وتنمية هذا التوجه وتشجيع كل الكيانات الصحية لهذا التوجه أيضا.

اقرأ أيضاًوفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية

مسؤولة بالهلال الأحمر الفلسطيني: 10 آلاف مريض سرطان حرموا من الرعاية الصحية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرعاية الصحية التحول الرقمي قطاع الرعاية الصحية غرفة الرعاية الصحية قطاع الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”

المناطق_واس

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، مقر التجمع الصحي بالمنطقة, وكان في استقباله مدير الشؤون الصحية بالمنطقة علوان الشمراني، والمدير التنفيذي للتجمع الصحي مروان اليحيى.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة 3 يوليو 2024 - 3:38 مساءً أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024 26 يونيو 2024 - 3:32 مساءً

 

وأطلع سموه خلال جولته الميدانية على مستويات الرعاية الصحية، والمكونات الاستراتيجية للصحة السكانية، وإنجازات الشؤون الأكاديمية والتدريب واستقطابات الأطباء، كما قام بزيارة غرفة التنسيق الطبي والطوارئ والإحالات الطبية، واستعرض مركز القيادة والتحكم وبلاغات 937 وتجربة المستفيد.

 

 

ودشن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان خلال الجولة التفقدية مبادرة “الصدر الشمالي” التي تهدف إلى دعم وتحسين تجربة المستفيدين في تجمع صحي الحدود الشمالية من خلال توفير فريق جوال للعمل كمرشد للمستفيد أثناء تلقيه الخدمة، والعمل كقناة اتصال بين المستفيدين والفرق الطبية، وتوفيرالمترجم والاختصاصي الاجتماعي، ومساعدة كبار السن وذوي الإعاقة.

 

 

ونوه سمو أمير الحدود الشمالية بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – للقطاع الصحي، وحرصهما على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين كافة بمختلف مستوياتها في شتى أنحاء المملكة، مؤكدًا أهمية تطوير وتقديم أفضل الخدمات بمختلف المرافق الصحية بالمنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها، وتسخير الطاقات البشرية والآليات لتقديم أرقى وأفضل خدمات الرعاية الصحية، وصولًا لتقديم خدمات صحية مميزة ترفع جودة الحياة في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي ركزت على قطاع الرعاية الصحية.

 

 

وأشار سموه إلى أهمية بناء منظومة رعاية صحية قوية ومتماسكة بالمنطقة ، والانطلاق بالمهام والمسؤوليات بروح الفريق الواحد لتقديم أفضل الخدمات الطبية والبرامج الصحية للمرضى وبمستويات جودة عالية، بما يتماشى مع أهداف التحول وتطلعات القطاع الصحي، ورؤية 2030.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • غرفة عجمان: القانون الجديد للغرفة يعزز قدراتها في التنمية الاقتصادية الشاملة
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع
  • الرعاية الصحية: برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في القطاع
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية