قال المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد إنَّ توصيات الحوار الوطني ستشكل انفراجة كبيرة للأزمات التي يواجهها الشارع المصري، داعيًا الحكومة المرتقبة إلى ضرورة تفعليها على الفور.

مطالب «الاتحاد» من الحكومة المرتقبة

وأضاف «صقر» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الحكومة المرتقبة تواجه تحديات على كل الأصعدة، وعلى رأسها الملف الاقتصادي، والذي يحتاج إلى التعامل معه من منظور غير تقليدي، لجذب الاستثمار وتوسيع مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية، مما يزيد من معدلات التنمية، لافتًا إلى أنَّ ذلك يجب أن يعود على حياة المواطنين بالإيجاب.

تعديل قانون الإجراءات الجنائية

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أنَّه على المستوى السياسي، يجب أن تتخذ الحكومة خطوات جدية في ضوء توصيات الحوار الوطني، فيما يتعلق بمخرجات الحوار وتعديل قانون الإجراءات الجنائية إلى جانب قانون المجالس النيابية، فضلا عن عودة المحليات، وهو التحدي الأكبر أمام الحكومة المرتقبة لاسيما وأن كل القوى السياسية تنتظر خطوة حقيقية في هذا الملف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة حزب الاتحاد الحوار الوطني الحبس الاحتياطي الحکومة المرتقبة

إقرأ أيضاً:

تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

قال النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل، إن الحكومة الجديدة عليها الاستماع لمطالب الشعب، باعتباره الطريق الرئيسي للخروج من التحديات الحالية.

وأضاف «مطر» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يجب على الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى في ذلك الإطار، حتى يشعر المواطن بنتائج حقيقة تمسه على أرض الواقع.

الحكومة الجديدة

وتابع أنه على الحكومة الجديدة التفاعل مع القوى السياسية والحزبية في الشارع، وأن تكون هناك قنوات للتواصل البناء والفعال مع الشارع، وعمل لقاءات دورية سواء في الوزارات أو في مقرات تلك القوى السياسية؛ لتنشيط الحياة السياسية في مصر، فضلا عن اشتباك الحكومة مع القضايا الوطنية، وصناعة مناخ ملائم لجذب المستثمرين والصناع.

مخرجات الحوار الوطني

وأشار إلى ضرورة التركيز على ملفي الصناعة والزراعة، فضلا عن التنفيذ الفوري لتوصيات الحوار الوطني ومخرجاته، خاصة أن الحوار ضم جميع فئات الشعب المصري، ومطالبة تعبر عن طموحات وأمال الشعب بطوائفه.

مقالات مشابهة

  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«الشيوخ»: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أمام الحكومة المرتقبة
  • أعضاء الحوار الوطني يطالبون الحكومة المرتقبة بفرص عمل غير تقليدية ومزيد من الشفافية
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة المرتقبة بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن
  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • "الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن