تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن معهد الإحصاء الإيطالي (إيستات) اليوم /الثلاثاء/ أن معدل البطالة في البلاد ظل مستقرا في مايو عند 6.8٪، وهو الاتجاه النزولي الذي لوحظ منذ مارس بسبب تباطؤ توظيف الشباب والعمالة غير المستقرة. 
وارتفع معدل البطالة - في ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو - من 7.5 % في فبراير إلى 6.

8 % في أبريل، وفقًا لبيانات ايستات المعدلة.
وأوردت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أن المعدل ظل مستقرا من أبريل إلى مايو، وفقا للأرقام المؤقتة، بسبب تباطؤ معدل التوظيف (-0.1 نقطة، إلى 62.2٪)، لا سيما "بين الرجال، والعاملين بعقود محددة المدة، والعاملين المستقلين، وأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما ومن هم فوق الخمسين".
وأشار المعهد إلى أن "التوظيف يتزايد بين النساء والعاملين بعقود غير محددة المدة وبين الفئات العمرية المتوسطة". وظل معدل البطالة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما مستقرا عند 20.5 %، وهو مستوى مرتفع للغاية.
وانخفض معدل البطالة بين النساء مجددا، حيث انخفض بمقدار 0.1 نقطة إلى 7.8 ٪ في مايو، وهو مستوى أعلى بكثير من معدل البطالة بين الرجال، والذي بلغ 6.1 % (+0.1 نقطة). وارتفع عدد الاشخاص العاملين بمقدار 462 ألف شخص مقارنة بشهر مايو 2023، ليصل إلى 23.9 مليون.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ايطاليا معدل البطالة

إقرأ أيضاً:

اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسوانى

فى لقاء سادت فيه المشاعر الإنسانية والود والمحبة إلتقى اللواء أشرف عطية بالقيادات البرلمانية والعسكرية والتنفيذية والمجلس القومى للمرأة والعاملين بديوان عام محافظة أسوان والمحليات ومديريات الخدمات المختلفة.

ووجه أشرف عطية الشكر للجميع ، وخاصة الذين عملوا وتعاملوا معه عن قرب خلال فترة توليه مسئولية محافظة أسوان ، مؤكداً على أن رضاء المواطن الأسوانى كان هو الهدف والغاية من خلال التواصل المباشر معه للإستجابة لمطالبه ورفع المعاناة عنه ، وتسخير كافة الإمكانيات لصالحه ، وطالب عطية من القيادات التنفيذية والمجتمعية والعاملين بضرورة زيادة مستوى الأداء وتكثيف العمل مع القيادة التنفيذية الجديدة وهو اللواء الدكتور إسماعيل محمد كمال الذى تولى مسئولية المحافظة كمحافظ لأسوان لإستمرار مسيرة العمل والبناء على أرض هذه المحافظة العريقة .

مقالات مشابهة

  • تقرير: التضخم في تركيا يرتفع 113%
  • تباطؤ حاد لنمو الأعمال بمنطقة اليورو في حزيران الماضي
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسوانى
  • التضخم في تركيا يتباطأ أسرع من المتوقع إلى 71.6% خلال يونيو
  • انخفاض التضخم بشكل طفيف إلى 2,5 بالمئة في يونيو في منطقة اليورو
  • وزير البترول يشكر القيادات والعاملين لما بذلوه خلال فترة توليه المسؤولية
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • تباطؤ النمو الاقتصادي في المغرب خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • الصناعات التحويلية بأميركا تواصل الانكماش للشهر الثالث