وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-09-30@19:15:26 GMT

النفط يوسع مكاسبه بفعل تخفيضات أوبك+

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

النفط يوسع مكاسبه بفعل تخفيضات أوبك+

الاقتصاد نيوز _ بغداد

واصلت أسعار النفط مكاسبها اليوم الاثنين، لتلامس أعلى مستوياتها منذ منتصف أبريل نيسان بعد أن تعهد كبار المنتجين السعودية وروسيا بإبقاء الإمدادات منخفضة لمدة شهر آخر لزيادة تشديد الأسواق العالمية ودعم الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتًا، أو 0.3٪ ، إلى 86.49 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 03:17 بتوقيت جرينتش، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 83.

05 دولارًا للبرميل، مرتفعًا 23 سنتًا، أو 0.3٪.

حقق كلا العقدين مكاسبهما الأسبوعية السادسة على التوالي الأسبوع الماضي، وهي أطول سلسلة مكاسب متتالية منذ ديسمبر 2021 إلى يناير 2022.

عززت عدة عوامل الأسعار في الأسابيع الأخيرة ، بما في ذلك التوقعات بتراجع زيادات أسعار الفائدة الأمريكية ، وانخفاض إمدادات أوبك + وآمال التحفيز في تعزيز تعافي الطلب على النفط في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

مددت السعودية، أكبر مصدر في العالم، يوم الخميس خفض إنتاجها الطوعي البالغ مليون برميل يوميا حتى نهاية سبتمبر أيلول، مضيفة أنه يمكن تمديده إلى ما بعد ذلك الوقت أو تعميقه. سيصل إنتاج المملكة لشهر سبتمبر إلى حوالي 9 ملايين برميل يوميا.

وقالت روسيا يوم الخميس إنها ستخفض صادرات النفط 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟

يعد منجم كيورا للملح بإقليم البنجاب الباكستاني، ثاني أكبر منجم للملح على مستوى العالم بعد منجم بولندي، إذ يبلغ احتياطي الملح المكتشف فيه أكثر من 220 مليون طن، ليشكل إلى جانب الثروة الوطنية، متحفًا طبيعيًا له رونق فريد يشد الانتباه.
ولاكتشاف هذا المنجم قصة طريفة، إذ كانت خيول الإسكندر الأكبر وراء اكتشافه بالصدفة، فعند الحملة التي شنها على الهند في عام 362 قبل الميلاد، رأى الفرسان خيولهم تلعق صخورًا ملحية بعد أن أصابها الإعياء، ليتم اكتشاف مناجم الملح في تلك المنطقة.
أخبار متعلقة 51 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم الفحم في إيران"العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطينيبعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومال .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منجم كيورا للملح بإقليم البنجاب الباكستاني- واس أنفاق الملحأما التجارة بالملح، فلم تبدأ إلا في عهد إمبراطورية المغول في القرن السادس عشر، وجرى تطويرها خلال فترة الاستعمار البريطاني لشبه القارة الهندية، فتحول هذا المنجم مع مرور الزمن إلى معلم سياحي هام يقصده أكثر من 250 ألف زائر سنويًا لطبيعته الساحرة.
كما أن الزوار لا يقصدون هذا المنجم للسياحة فقط، بل يأتي بعضهم إلى هذا المكان، للبحث عن العلاج الطبيعي، حيث جرى إنشاء مستشفى لعلاج الأمراض الصدرية مثل الربو والحساسية، بعد أن أثبتت التجارب شفاء العديد من المرضى باستنشاق الهواء الخارج من أنفاق الملح.

مقالات مشابهة

  • النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط
  • النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل لهجماتها
  • ارتفاع النفط بفعل مخاطر الإمدادات بالشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل هجماتها
  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا
  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليبلغ 73.84 دولار
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة