أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة، عن البدء بأعمال صيانة وتأهيل طريق الملك فهد ”الدمام - الخبر“ السريع، بدايةً من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام، إلى تقاطع طريق الملك سلمان بالخبر، وذلك بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء، ولمدة 8 أيام.
وأشارت الأمانة إلى إجراء صيانة كاملة للطريق، والتي تشمل إعادة السفلتة وتحسين وسائل السلامة المرورية، وصيانة الإنارة، والحواجز الخرسانية، وذلك نظرًا لأهمية هذا الطريق، حيث يُعد أهم الطرق الشريانية ذات الكثافة المرورية العالية، والتي تربط مدينتي الخبر والدمام.


أخبار متعلقة وداعًا للازدحام.. إلغاء 4 إشارات مرورية على طريق الملك سعود بالدماملفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهدالقطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهرطريق الأمير محمد بن فهدوأوضحت الأمانة أن العمل سيكون على 5 مراحل، تشمل المرحلة الأولى إغلاق المسار الرئيسي لطريق الملك فهد من تقاطع شارع علي بن أبي طالب في اتجاه الخبر، وحتى إشارة الصناعية الأولى بشكل جزئي، مع استمرارية الحركة للمركبات جزئيًا.
ولفتت إلى إغلاق الطريق كليًا من نفق طريق الأمير محمد بن فهد في اتجاه الخبر، وحتى إشارة الصناعية الأولى، يوميًا، من الساعة 12 منتصف الليل وحتى السادسة صباحًا، مع تحويل الحركة المرورية للمركبات إلى خدمة طريق الملك فهد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام طريق الملك فهد بالدمام طريق الملك فهد الدمام المنطقة الشرقية طریق الملک فهد

إقرأ أيضاً:

تحسينات في تقاطع شارع سلطان بن زايد الأول

أبوظبي: عماد الدين خليل
أعلن مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقل»، التابع لدائرة البلديات والنقل، تحسينات مرورية جديدة على تقاطع شارع سلطان بن زايد الأول، لزيادة استيعاب التقاطع لـ 3500 مركبة إضافية، وتحسين انسيابية الحركة المرورية بنسبة 40%.
وتفصيلاً، قام المركز بهدف زيادة الاستيعاب المروري، بتطبيق تحسينات مرورية جديدة في تقاطع شارع سلطان بن زايد الأول شملت إضافة مسارات تستوعب 3500 مركبة إضافية وتعزيز حركة المشاة، إضافة إلى مسارات للدراجات الهوائية قيد التطوير.
وينفذ المركز عدة مشروعات أخرى، تتضمن تحسينات مرورية انطلاقاً من رؤيته الاستراتيجية في تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق ورفع مستوى جودة الخدمات، وبما يحسّن من جودة حياة سكان أبوظبي من أجل مستقبل أفضل، وتسهم هذه المشروعات في تحقيق رؤية مركز النقل المتكامل الطموحة في تحسين مستوى السلامة المرورية، وتعزيز الربط بين مناطق الإمارة ذاتها والمناطق الاقتصادية، وزيادة الانسيابية في الحركة المرورية، وتقليل الازدحامات، وتوفير حلول مرورية جديدة الأمر الذي يسهم في إرساء منظومة نقل متكاملة مستدامة تلبي تطلعات المتعاملين.
ومن أبرز تلك المشاريع مشروع التحسينات المرورية في طريق مصفح (E30)، وذلك بهدف معالجة مجموعة من التحديات.

مقالات مشابهة

  • الكتائب ينفي هذا الخبر المنسوب الى موقعه الإلكتروني
  • تحسينات في تقاطع شارع سلطان بن زايد الأول
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. 3 دول تغلق مجالها الجوي
  • بعد الضربة الإسرائيلية على الجندولين.. إغلاق طريق المطار الرئيسية
  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • 39 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي
  • الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي
  • فيديو متداول لسيارة مشتعلة على طريق الإسماعيليّة الصحراوي تثير رعب المواطنين "فيديو"
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل