الراي:
2024-09-17@02:43:34 GMT

مقتل 14 شخصاً بسبب الفيضانات في شمال شرق الصين

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

لقي 14 شخصا حتفهم خلال مطلع الأسبوع في مدينة شولان الصينية بسبب الفيضانات الناجمة عن الإعصار دوكسوري.

ويشهد شمال شرق الصين وبكين وإقليم خبي سقوط أمطار غزيرة وفيضانات منذ وصول الإعصار دوكسوري للبر في إقليم فوجيان الجنوبي قبل أسبوعين. وتأتي الوفيات المسجلة في شولان في إقليم جيلين بشمال شرق البلاد بعد مقتل أكثر من 20 في الأسبوع الماضي في بكين وخبي.

ولم تعلن السلطات حتى الآن حصيلة الوفيات في أنحاء البلاد.

وكان ثلاثة من المسؤولين ضمن القتلى في شولان، منهم نائب رئيس البلدية بالمدينة وفقا لما أعلنته وسائل إعلام رسمية أمس الأحد. وذكرت وسائل إعلام رسمية أن المياه في المدينة انحسرت إلى مستويات آمنة، وأضافت أنه جرى نشر جهود الاستجابة العاجلة لإجلاء السكان وإصلاح البنية التحتية. وعادت الكهرباء إلى 14305 منازل. وقالت السلطات المحلية إن المياه في بعض قطاعات نهر سونغهوا، النهر الرئيسي في شمال شرق الصين، ورافد نينغيانغ لا تزال في مستويات مرتفعة على نحو خطير. كما عاد التيار الكهربائي أيضا في الكثير من المناطق التي اجتاحتها فيضانات في بكين وخبي. نجل رئيس الوزراء الكمبودي يخلف والده في أول تداول للسلطة منذ 40 عاما منذ 46 دقيقة المحكمة العليا الإسرائيلية تحدد موعد جلسة موسعة بشأن قانون عدم أهلية رئيس الوزراء منذ ساعتين

وذكر التلفزيون المركزي (سي.سي.تي.في) أن الجهود مستمرة لإعادة الكهرباء في أقاليم جيلين وهيلونغجيانغ ولياونينغ في شمال شرق الصين.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: شمال شرق الصین

إقرأ أيضاً:

إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات

أعلنت الحكومة البولندية اليوم الاثنين، حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا في مناطق بجنوب غرب البلاد التي عصفت بها فيضانات شديدة.
وتسري حالة الطوارئ على أجزاء من سيليزيا السفلى، وسيليزيا وأوبولي.فيضانات بولنداوتسمح حالة الطوارئ للسلطات بأن تـأمر بسهولة أكبر بإخلاء بعض الأماكن والمناطق والمنشآت، كما يمكنها منع المواطنين من التواجد في بعض الأماكن.
أخبار متعلقة خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندارومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضاناتمع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنينوتسبب استمرار هطول الأمطار في حدوث فيضانات في جنوب غرب بولندا على الحدود مع جمهورية التشيك، وفي بلدة كوتسكو الصغيرة بسيليزيا السفلى، غمرت المياه شوارع بأكملها، مما أسفر عن وفاة شخص واحد على الأقل.
وتعرضت بلدة جوكاوازي في منطقة أوبولي لأضرار بالغة جراء مياه الفيضانات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات - رويترزمواجهة الفيضانات العارمةوتضررت بلدة نيسا في منطقة أوبولي بشكل خاص، إذ غمرت مياه نهر نيسا كوتسكو المستشفى المحلي بالمنطقة، فيما أُخلي المستشفى تمامًا، وفقا لخدمة الصحة الوطنية "ان اف زد".
وكان رئيس وزراء بولندا، دونالد توسك، قد دعا إلى اجتماع طارئ للحكومة صباح اليوم الاثنين، لبحث سبل مواجهة الفيضانات العارمة التي ضربت جنوب غرب البلاد.
وقال توسك إنه صاغ مرسومًا لإعلان حالة الكارثة الطبيعية، وهو بانتظار موافقة مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات
  • مقتل 20 شخصاً في اشتباكات بين منقبين عن الذهب في بابوا غينيا الجديدة
  • فيضانات عنيفة في أوروبا تسفر عن مقتل 17 شخصا والتشيك في مقدمة الدول المتضررة
  • مقتل 11 شخصاً في أعمال عنف داخل معقل لمهربي المخدرات في المكسيك
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • الإمارات تهيب بمواطنيها في النمسا توخي الحذر بسبب الفيضانات
  • مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو
  • مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء تدهور حافلة في باكستان