واصلت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، متابعة ورصد مستوى امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا  أن  الامتحان  في مستوي الطالب المتوسط، موضحين أن أغلب الأسئلة مباشرة بلا تعقيدات ومتناسبة مع وقت الامتحان وقد وصف طلاب الشعبة العلمية امتحان اليوم أنه عوض عن امتحان الفيزياء.


 
وأشارت إلى أن هناك شكاوي بعض الطلاب من سؤال الترجمة في الامتحان وأنه لم يجدوا من ضمن الاختبارات المعطاه الإجابة المناسبة له مما سبب لهم حيرة شديدة.

والجدير بالذكر والجدير الذكر ان قد اعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، وأن تكون مدة الامتحان 3 ساعات وتتضمن الورقة الامتحانية على نسبة 85% من أسئلة الاختيار من متعدد، ونسبة 15% من الأسئلة المقالية، على أن يبلغ عدد الأسئلة 40 سؤالا.


يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.


وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى علی مستوى الجمهوریة الثانویة العامة المتقدمین ل عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب مدارس المكفوفين  يؤدون اليوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM  الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

وأدى طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، أمس الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالى عدد (703236) طالبا وطالبة، حيث أدى الطلاب فى اللغة الإنجليزية عدد (701322) طالبا وطالبة، واللغة الفرنسية عدد (1901) طالب وطالبة، واللغة الألمانية عدد (13) طالبا وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

وأكد عدد من الطلاب سهولة امتحان اللغة الإنجليزية، وأنه في المستوى المتوسط، بينما أكدت طالبات شعبة علمي، اللاتي يؤدين الامتحانات بلجان الجيزة، أن امتحان اللغة الإنجليزية عوضهن عن صعوبة الفيزياء بعض الشيء، والقطعة كانت غير مباشرة إلى حد ما، لكنه ليس صعبا، كما أوضح طلاب الشعبة الأدبية أن الإنجليزي عوض “تركات التاريخ”.

في السياق نفسه، أكد طلاب اللغات أن امتحان اللغة الانجليزية سهلا، ومن دون مشكلات.

وتداولت جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، بعد بدء اللجنة، نماذج لامتحان مادة اللغة الإنجليزية، الذي أداه طلاب الثانوية العامة، ونشرت جروبات الغش، أسئلة وإجابات امتحان الإنجليزي لطلاب الثانوية العامة 2024، بعد بدء اللجنة بـ25 دقيقة.

وجاء ضمن المتداول إجابة سؤال مقالي يتحدث عن الصدق، وأثار تداول الإجابة السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أثار سؤال القطعة والذي يتحدث عن «الكلب»، استغراب الطلاب.
في السياق نفسه، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد  3 حالات غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مصر القديمة بمحافظة القاهرة، وطالب آخر بإدارة المعصرة بمحافظة القاهرة، وطالب آخر بلجنة بإدارة المنزلة بمحافظة الدقهلية، قاموا بنشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعات الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

كما تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف المحمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية، وقيامه بتصوير أجزاء من الامتحان، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • «أولياء أمور مصر»: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط
  • التعليم: ضبط الشخص المسئول عن تصوير أسئلة امتحان اللغة الإنجليزي بالشرقية
  • التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى