حالة من الرضا انتابت طلاب الثانوية العامة بعد الانتهاء من أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بعد أن أجمع الأغلبية على أن امتحان اللغة الإنجليزية جاء في متناول الطالب المتوسط، وهو ما اتفق عليه أيضا المدرسين، في الوقت الذي احتوى الامتحان على بعض الأسئلة التي تقيس مستوى الطالب المتميز، والتي تحتوي على بعض «التريكات».

وبحسب كمال حسن عبده، مدرس أول اللغة الإنجليزية بإحدى المدارس الخاصة، فإن الامتحان جاء سهلا، ولكنه احتوى على بعض الأسئلة التي تقيس مستوى الطالب المتميز عن الطالب الضعيف، والتي يستعرضها «الوطن» في السطور التالية وفقا للمعلم:

سؤال الترجمة:

أكد كمال حسن، أن السؤال الأول في الترجمة، والذي يحمل رقم 33 في ورقة الامتحان كان يحتوي على أجوبة جميعها تصلح، ولكن يوجد بها «خدعة» سواء في الـGrammer، أو في السياق التي تكتب به الجملة، لمعرفة مستوى الطالب المتميز، مؤكدا أن الإجابة الصحيحة للسؤال هي «B»، كما موضح في الصورة التالية:

الاختيارات:

أكد «كمال» أن السؤال رقم 10 في الاختيارات يكاد يظهر أنه سؤال سهل، ولكنه يعتمد على قدرة الطالب بمعرفة نوع الكلمة سواء كانت اسم أو فعل أو صفة، وهذا معيار للطالب «الفاهم مش الحافظ»، مؤكدا أن الإجابة الصحيحة هي «B».

والسؤال الثالث الذي أشار له المدرس، هو سؤال القطعة «paragraph»، مؤكدا: «كل الطلاب بتعرف تكتب أكيد ولكن طريقة الكتابة تتأثر بقدرة الطالب على استخدام تركيبات للجمل مختلفة وغير متكررة، لذلك يعد سؤال كتابة فقرة مكونة من 6 أسطر من الأسئلة التي تظهرسهلة ولكن التفوق فيها يكون للطالب الفاهم للإنجليزي كأداة للتعبير وليس فقط مجموعة من القواعد والكلمات المجردة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنجليزي الثانوية العامة امتحان الإنجليزي امتحان اللغة الإنجليزية

إقرأ أيضاً:

النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية

 

شهد النائب العام المستشار محمد شوقي، يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة وموظفيها. 

جرى الحفل بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، بمشاركة السيد المستشار عدنان فنجري وزير العدل، وبحضور السيد المستشار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والسادة المستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ولفيف من قادة النيابة العامة ووزارة العدل.
وفي خلال الحفل ألقى السيد المستشار النائب العام كلمة وجه خلالها الشكر والتقدير لضيوفه الكرام على تشريفهم فعاليات حفل التكريم، وحرصهم على مشاركة أعضاء النيابة العامة في يوم تكريمهم، بما يعكس تكاملًا وترابطًا تفخر به النيابة العامة، مشيدًا بالجهد المبذول من أعضائها وموظفيها في سبيل أداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة. ثم ألقى السيد المستشار وزير العدل كلمة أعرب خلالها عن تقديره لما تشهده النيابة العامة من تقدم وارتقاء، وهنأ سيادته المكرمين من أعضائها وموظفيها، مثمنًا ما بذلوه من جهد في أدائهم لمهام عملهم. 
هذا، وقد شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا تناول ما أنجزته النيابة العامة من أعمال خلال العام القضائي الحالي، وما اتخذته من خطوات نحو مسيرة الارتقاء والتميز. واختُتم الحفل بتكريم بعض من أعضاء النيابة العامة وموظفيها لما قدموه من مجهودات كان لها بالغ الأثر في حسن سير منظومة العدالة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التقييم الأسبوعي للصف الأول الاعدادي.. «اعرف طريقة توزيع الدرجات»
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • أسئلة، وقد لا تحتاج إجابة، لوزير الخارجية المصري !!.
  • المعرض الموسمي.. الرياض تتباهي بإنتاجها المتميز من التمور
  • النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • حزب الله يعلن استهدافه مواقع إسرائيلية مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة
  • من بينها قناع مُذهَّب.. هذه هي القطع الأثرية التي استردتها مصر من أمريكا