تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة شرطة المرافق بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن حصاد حملاتها خلال شهر يونيو المنصرم، حيث تم تحرير نحو 2617 مخالفة متنوعة بين إشغال طريق وإزالة باعة جائلين ومحاضر إدارية ومحاضر نظافة، وغيرها من المخالفات.

وفي هذا السياق، قال العقيد خالد الغول، مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر، أن الإدارة شنت على مدار شهر يونيو المنقضي، عدد من الحملات بالمدن التابعة للمحافظة، بالتنسيق مع رؤساء مجالس المراكز والمدن، وذلك لمتابعة الانضباط في الشارع والحالة الأمنية والمرورية، ومنع التكدسات وإزالة أي معوقات أو مخالفات من الباعة الجائلين.

تحرير 2617 مخالفة

وأضاف مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر، أن الحملات أسفرت عن تحرير ٥٧٣ محضر إشغال، ١٢٧ محضر نظافة عامة، ١٩٤ محضر بائع متجول، ٢٨٥ محضر مضبوطات متنوعة، ١٤٣٨ محضر إزالات إدارية، بإجمالي 2617 مخالفة.

توجيهات محافظ الأقصر

جاء ذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشة لضبط المخالفين وضرورة المتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات، ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام.

وفي إطار تكليفات اللواء حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، في ضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع الأنشطة المخالفة، وتحقيق الانضباط والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة شرطة المرافق محافظة الأقصر شرطة المرافق إشغال طريق باعة جائلين الأقصر شرطة المرافق

إقرأ أيضاً:

غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح

تسبب سوء الأحوال الجوية في وقف رحلات البالون الطائر في الأقصر، اليوم الأحد، حيث أصدرت سلطات مطار البالون الطائر بالبر الغربي لمحافظة الأقصر  قرارها بإلغاء نشاط تحليق رحلات البالون الطائر بسبب سرعة الرياح.

وقال مصدر بأرض مطار البالون الطائر غرب الأقصر، إنه كان من المقرر تحليق 38 رحلة بالون طائر تحمل على متنها 1200 سائحًا من مختلف أنحاء العالم للاستماع بسحر وجمال الحضارة الفرعونية القديمة وقراءة التاريخ من السماء، إلا أن الطقس السيئ تسبب في وقف تحليق الرحلات الجوية حفاظا على أمن وسلامة الركاب.

يشار إلى أنه يتطلب البالون الطائر في الأقصر إلى عدة عوامل مناخية ملائمة أبرزها سرعة الرياح لا تزيد عن 7 عقدة ومجال الرؤية واضحا دون شبورة ضبابية على ارتفاعات 1500 قدم من سطح الأرض، كما أن البالون الطائر مزود بتقنيات عالية الجودة بنظام الصندوق الأسود متصلا ببرج المراقبة بأرض مطار البالون الطائر، وذلك ضمن معايير السلامة العامة والأمان للركاب.

 

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • محافظة الجيزة: رفع ٦٠٠ حالة إشغال للمقاهي والكافيهات والباعة الجائلين بمنطقة الطوابق فيصل وكعبيش
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • «لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • خلال 24 ساعة.. تحرير 162 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق