وكشف التحقيق عن تورط حكومة أبوظبي في علاقات مشبوهة مع شركة تصنيع أسلحة صربية زوّدت الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة أثناء الحرب على غزة وارتكاب المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين.
ونشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني تقريراً أجرته شبكة التحقيق الاستقصائية البلقانية، وصحيفة “هآرتس”، الشهر الماضي، ونشره موقع “بلقان إنسايت” بعنوان “من بلغراد إلى بئر السبع”، كشف عن صادرات أسلحة للشركة التي تملكها الدولة الصربية بملايين الدولارات من صربيا إلى “إسرائيل”، ولكن الشركة لديها علاقات طويلة مع الإمارات.


وأورد التحقيق أن شركة يوغوإمبورت- أس دي بي أر صدرت أسلحة قيمتها 17.1 مليون دولار إلى “إسرائيل” عبر الطائرات العسكرية، وكذا الطائرات المدنية.
والأسبوع الماضي قالت مجموعة الأزمات الدولية إن دولة الإمارات تحولت إلى دولة منبوذة بسبب التحالف والتطبيع العلني مع إسرائيل وتجاهل المجازر المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.
وأبرزت المجموعة في تحليل أنه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ساءت صورة دولة الإمارات في جميع أنحاء المنطقة في ظل تمكسها بالتطبيع مع تل أبيب.
ونشرت المجموعة الدولية تحليلا مطولا بعنوان (الإمارات وإسرائيل واختبار النفوذ)، أبرزت فيه أن أبو ظبي وقعت اتفاقيات إبراهيم لعام 2020 مع إسرائيل سعياً لتحقيق فوائد استراتيجية

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة

ألمانيا – علقت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك على التصعيد الحالي للتوتر في الشرق الأوسط. وقالت أن بلادها لا تورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة

وقالت بيربوك في مقابلة مع “بلومبرغ”: “لا يزال هناك تهديد لأمن إسرائيل. لذلك، فإن حق إسرائيل في الدفاع عن النفس ليس فقط حقاً منصوصاً عليه في ميثاق (الأمم المتحدة)”.

وكررت بيربوك الكلمات السابقة للمستشار أولاف شولتس بأن أمن إسرائيل هو مصلحة وطنية لألمانيا، مشيرة إلى أن برلين تصر على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

وأضافت بيربوك: “لقد أوضحنا في ما يتعلق بإمدادات الأسلحة أننا لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة”.

وتأتي تصريحات بيربوك على خلفية تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، في أعقاب اغتيال إسرائيل لزعيم تنظيم “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، وشنها غارات كثيفة على مدن وبلدات لبنانية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • مركز حقوقي يدين الهجمات الإسرائيلية على الحديدة ويدعو إلى فتح تحقيق دولي مستقل
  • كيف يغذي أصحاب الملايين في دبي قطاع الطائرات الخاصة؟
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • الحسيني: الإمارات توسع جهودها لتطوير شراكات اقتصادية مع الدول والمنظمات الدولية