أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تفاعل نشطاء بمدينة تمارة مع واقعة غريبة أثارت جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن عمد مجلسها الجماعي على تثبيت علامة تشوير طرقي (قف) بشكل يتنافى تماما مع ما تنص عليه مدونة السير في بلادنا.

وارتباطا بالموضوع، تداول ذات النشطاء مقطع فيديو، تظهر من خلاله علامة "قف" التي جرى وضعها حديثا، على الجهة اليسرى من مسار العربات، ووسط الطريق العام، وهو العملية التي خلفت موجة سخرية عارمة بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وجهوا انتقادات واسعة لمجلس التجمعي "زهير الزمزامي".

في ذات السياق، أشار ذات المتابعين أن علامة "قف" يفترض وفق ما تنص عليه مدونة السير، أن تثبت عند مفترق الطرق (نهاية الطريق وليس وسطها)، وعلى يمين مسار العربات وليس يساره، كما هو مبين في الصورة.

موقع "أخبارنا" وسعيا منه لتبيان حقيقة ما حصل، نقل أسئلة المتابعين إلى رئيس المجلس، التجمعي "زهير الزمزامي"، من خلال رسالة خاصة عبر تطبيق "واتساب"، غير أنه اكتفى بالصمت دون أن يجد إجابة شافية لهذه الواقعة التي خلفة موجة سخرية عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟

حالة من الجدل أثارها نشطاء في تونس، بسبب الإعلان عن مزاد علني لبيع 3 كلاب عبر السوشيال ميديا، إذ تم حجزها بعد عملية صيد غير قانونية، بعد أن نظمته مندوبية الزراعة، الموجودة بمحافظة سوسة، وفقا لما جاء في وسائل إعلام محلية تونسية.

المنظمة نشرت صور الكلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أول أمس الثلاثاء، وظهرت في صورة سيئة وحالتها مزرية، ما جعل هناك حالة شديدة من الغضب، خاصة أنها من سلالة السلوقي.

وظهرت الكلاب في وضع سيئ ويبدو عليها الجوع، لدرجة أن هيكلها العظمي يظهر بارزا بالكامل في الصور، من شدة الجوع والعطش، حتى أن بعضها لا يقدر على الوقوف.

انتقاد صور الكلاب عبر مواقع التواصل

رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا صور الكلاب المنتشرة، معبرين أن عملية حجزها واعتبارها في عملية الصيد محظورة، وقال أحد الناشطين أنه لا يوجد أي دليل على تغذيتها، لأن الجوع يظهر عليها و يجب الرفق بها.

أحد النشطاء يطالب بعقاب القائم بعملية الصيد

أحد النشطاء الآخرين اعتبر أن مشهد الكلاب كأنه مأخوذ من رواية رعب، بسبب ربطها من عنقها بتلك الطريقة، وتساءل عن كيفية حجز 3 كلاب وبيعهم في مزاد علني، مشيرًا إلى ضرورة معاقبة الشخص الذي ارتكب تلك عملية الصيد غير القانونية.

مقالات مشابهة

  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الناس الحلوة"
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعج بالفوضى والمواطن له الحق في اللجوء إلى القضاء
  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي