أعلن اللواء أشرف البيه، رئيس مدينة الغردقة، عن استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت السياحية بالمدينة، بهدف ضمان التزامها بكافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى، وليكون ذلك بما يتناسب مع مكانة الغردقة كوجهة سياحية عالمية مميزة.

 

"مدينة الغردقة تضع الجودة والسلامة في مقدمة الأولويات السياحية"

 

وقد قامت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة بتنفيذ حملة تفتيشية مشتركة على اثنين من المنشآت السياحية، حيث شارك فيها مكتب العمل والأمن الصناعي والإدارة الصحية والبيئة، بالإضافة إلى مستشارة رئيس المدينة للشؤون القانونية ومديرة الإيرادات بالمدينة، وذلك تحت إشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

 

"المحافظة على الاحترافية: الغردقة تشدد على الالتزام بالاشتراطات السياحية"

 

وأكدت اللجنة المشتركة خلال جولتها التفتيشية صلاحية اللحوم والدواجن والأسماك للاستخدام الآدمي. ورصدت بعض المخالفات في بعض المنشآت من بينها عدم استيفاء نسبة 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة للتوظيف، وعدم تقديم ما يفيد صرف العلاوة الدورية للعاملين، فضلاً عن عدم صرف بدل الإجازات وعدم تسليم نسخة من العقد لكل عامل.

 

"الغردقة ترفع شعار الجودة في قطاع السياحة: تواصل الفحص الدوري للمنشآت السياحية"

 

تأتي هذه الحملات التفتيشية ضمن جهود الغردقة للارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة وضمان الالتزام بالمعايير الدولية، بهدف تعزيز مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم. وتعكس هذه الجهود التزام المدينة بتوفير تجربة سياحية متميزة للزوار وتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة في جميع المنشآت السياحية.

وتدعو السلطات المحلية جميع المنشآت السياحية بالغردقة إلى التقيد بالاشتراطات اللازمة والتعليمات الصادرة، والعمل بجدية واجتهاد لتحسين الأوضاع والتماشي مع التطلعات السياحية العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغردقة حملات تفتيشية الأمن الصناعي الإحتياجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد

صرح المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز مدينة بدر، بأنه تم تنفيذ حملة لإزالة أعمدة خرسانة لغرف سطح مخالفة بالقطعة رقم ٤٠ مجاورة ثالثة بالحي الثالث، وفك الشدة الخشبية للسقف، وكذا تنفيذ حملة لإزالة خرسانات غرف السطح للقطعة رقم ١٢٤ منطقة ٧ بالحي المتميز ٢، وتم تحرير محضر بالواقعة.

فيما أكد المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، استمرار الحملات الدورية لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق، لتحقيق الانضباط وإعادة الواجهة الحضارية لشوارع المدينة، حيث أسفرت الحملة عن إزالة الإشغالات بالشوارع الرئيسية ومحيط المدارس والمناطق الحيوية والميادين، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

رئيس جهاز مدينة بدر يتابع إجراءات تجهيز المركز الطبي بالحي السابع حبس عصابة سرقة المساكن في مدينة بدر

وقال: تم تنفيذ حملة لرفع اللافتات والإعلانات العشوائية فى الطرق والميادين الرئيسية والفرعية، ورفع الإشغالات وفتح الممرات للمشاة فى المراكز التجارية بالحي الأول والحى الثامن، بجانب تكليف رؤساء الأحياء بمتابعة حالة الشارع على مدار اليوم، وعدم السماح بعودة الإشغالات، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم .

فيما قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: السادات، وبدر، والشيخ زايد، والنوبارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والشروق، و15 مايو، نفذت حملات مكبرة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، ورفع إشغالات، وظواهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

 

مقالات مشابهة

  • أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • حملات تفتيشية على الوحدات المحلية والأحياء وإحالة 1332 موظفا للنيابات المختصة
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • قوات الدعم السريع تستهدف مرافق عامة في الفاشر بالقصف المدفعي
  • رئيس مدينة الغردقة: نقلة حضارية جديدة لمناطق العرب وجبل العفش والمنشية
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين