تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مثلت جامعة قناة السويس جمهورية مصر العربية في الإحتفال التي نظمته وزارة الخارجية الصينية في العاصمة بكين يوم الجمعة الماضي 28 يونيو.

ومثل الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة في الإحتفالية التي شارك بها 500 شخصية بارزه في المجالين السياسي والثقافي من جميع دول العالم.

جاءت الإحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وذلك بقاعة الشعب الكبرى ببكين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة أكد خلالها على أهمية التمسك بمبادئ التعايش السلمي الخمسة التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل غداً أفضل للبشرية.

هذا وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص أن يكون لها تواجد فعال في كافة الاحتفالات التي ينظمها الجانب الصيني وذلك ترسيخا لأسس التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والصين في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين على المستوى العام.

وقدم  الشكر إلى الدكتور حسن رجب على تمثيله المشرف للجامعة وحرصه الدؤوب على تنمية العلاقات مع الجانب الصيني ودعم سبل التعاون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس وزارة الخارجية الصينية العاصمة بكين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، طلاب الجامعة من أمام بوابة عثمان حيث يقوم أسرة طلاب من أجل مصر باستقبال الطلاب الجدد والقدامى مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، وتوزيع الحلوى على الطلاب.

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة استقبلت هذا العام 44215 طالب وطالبة بواقع 23437 طالبة، و20778 طالب، بالفرقة الأولى بجميع الكليات 13117، وبالفرقة الثانية 11087، أما الفرقة الثالثة فيبلغ عدد طلابها بكليات الجامعة 9165 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الطلاب بالفرقة الرابعة 9513 طالب وطالبة، فضلًا عن 1239 طالب وطالبة بالفرقة الخامسة.

تزينت جميع بوابات كليات جامعة قناة السويس بأعلام جمهورية مصر العربية المرسومه بالبالونات إيذانا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد.

وأشار الدكتور ناصر مندور إلى أهمية استقبال الطلاب بأفضل الطرق التي تعزز من حماسهم وتجعلهم يشعرون بالسعادة والترقب لبداية فصل دراسي جديد، لافتًا إلى أن الجامعة تحرص على تنظيم فعاليات واحتفالات ترحيبية تعكس أهمية هذه المناسبة، وتدعم انخراط الطلاب في الحياة الجامعية بروح إيجابية.

وأشاد رئيس الجامعة بمجموعة الأفكار المتميزة التي قدمتها أسرة طلاب من أجل مصر وطلاب الإتحاد لإستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي 2025.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفجيرة تفتتح فرعا لمعهد كونفوشيوس لتعليم اللغه الصينية
  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • «وام» تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها
  • “وام” تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها
  • أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد