طرحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، تعديل اللائحة الفنية لمواد العزل والتكسية للمباني «الجزء الثاني».
ويهدف التعديل الذي جرى عرضه عبر منصة ”استطلاع“ إلى تحديد المتطلبات الأساسية لهذه المواد وإجراءات تقويم المطابقة لضمان مطابقتها للمواصفات، بما يحافظ على البيئة وصحة وسلامة المستهلك ويسهل إجراءات مسح الأسواق.

مواد العزل والتكسيةوضعت الهيئة قائمة بمنتجات مواد العزل والتكسية للمباني، وأضافت 18 مواصفة قياسية جديدة تشمل أنواعًا مختلفة من الزجاج المستخدم في المباني، مثل الزجاج المطلي، والمرايا المصنوعة من الزجاج العائم ذو الطلاء الفضي للإستخدام الداخلي، طلاء مرآة الزجاج المسطحة بالفضة، منتجات الزجاج الأساسية من سيلكات جير الصودا، والزجاج الرقائقي، وزجاج الأمان.
أخبار متعلقة الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروريبتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل أنقرة في زيارة رسمية /عاجلوتغطي المواصفات الجديدة جوانب مختلفة مثل العيوب الفيزيائية، لون الواجهة، التعاريف والمتطلبات، طرق الاختبار، تقييم المطابقة، ومواصفات المنتج، وتهدف هذه الخطوة إلى رفع مستوى جودة مواد البناء وتعزيز سلامة المباني في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام الهيئة السعودية للمواصفات والجودة السعودية

إقرأ أيضاً:

تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة

طرحت الهيئة العامة للنقل، تعديل سياسة تحديد أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة، بهدف تعزيز الاستدامة المالية للأنظمة ورفع كفاءة التشغيل، ودعم سهولة الاستخدام والتكامل بين أنظمة النقل العام.
وأوضحت الهيئة عبر منصة ”استطلاع“، أن منهجية اعتماد أجور استخدام خدمات الأجرة، تتضمن منهجية "المراجعة والموافقة، حيث تقوم الهيئة العامة للنقل بإعداد مقترح لأجور خدمات الأجرة، وفق المعطيات ومراجعة وتحليل الأجور، ويعتمد وزير النقل والخدمات اللوجستية الأجور المقترحة من قبل الهيئة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حافلات النقل العام في السعودية - اليوم
أخبار متعلقة الإعصار "بيريل" يشتد ويقترب من جاميكاطقس المملكة اليوم.. نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبارآلية لتحديد الأجور
وألزمت الهيئة المنشأة المشغلة للتطبيق الإلكتروني باقتراح آلية تحديد أجور استخدام خدمات الأجرة عبر التطبيق، وتقوم الهيئة بدراسة واعتماد الآلية.
واشترطت على المرخص لهم والمصرح لهم في نشاط الأجرة والمنشأة المشغلة للتطبيق الإلكتروني، بإتباع الأجور المعتمدة، على أن يتم نشرها - عند تحديثها - للمستفيدين من الخدمة.

مقالات مشابهة

  • عقود جديدة في «جازان للصناعات الأساسية»
  • وزير الكهرباء يصل مكتبه بالعاصمة الإدارية عقب أدائه اليمين الدستورية - صور
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • من الحظر إلى الحماية.. تعديلات جديدة على لائحة أجهزة مكافحة الحرائق
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • الخارجية: المليشيا الإرهابية تتمادى في استهدافها للمدنيين في القرى والمدن
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة
  • الريال اليمني يدخل شهر 7 بانتكاسة جديدة أمام الدولار والسعودي.. تحديث مباشر