أعرب أهالي المنيا عن آمالهم وتطلعاتهم للحكومة المرتقبة، مطالبين بضرورة تطوير المصانع الموجودة في المحافظة، وإقامة مشروعات صناعية جديدة لجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل للشباب.

تحقيق الرقابة التموينية وخفض الأسعار

وقال جمال العربي، موظف، إن أهالي المنيا يثقون في قدرة الحكومة المرتقبة على تحقيق مطالبهم وتطلعاتهم، وتحسين مستوى معيشتهم، وبناء مستقبل أفضل لهم ولأجيالهم القادمة، مطالبا بتحسين مستوى التعليم من خلال تطوير المناهج الدراسية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة، ودعم المعلمين، وتحقيق الرقابة التموينية وخفض الأسعار، وناشد الحكومة الجديدة بفرض رقابة صارمة على الأسواق لضبط الأسعار ومكافحة الغلاء، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وأكد أحمد عصام موظف، أهمية اختيار وزراء ذوي كفاءة وخبرة في مجالاتهم، مع حل مشكلة انقطاع الكهرباء التي تُعد من أكثر المشكلات إلحاحًا في المنيا، وإعادة تشغيل المصانع المعطلة في المحافظة، وإعادة تأهيلها بما يتماشى مع التطورات الحديثة.

الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية

وطالب الدكتور محسن الشوربجي، بتحقيق طفرة في الزراعة لأنها من أهم القطاعات في محافظة المنيا ودعم المزارعين وتوفير كافة احتياجاتهم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية، والشفافية في التعامل مع كافة المشكلات التي تواجه المواطنين، وإطلاعهم على خطط الحل، ومحاسبة كل مقصر في أداء واجبه، وتعزيز مبدأ المساءلة، وتطوير وتوسيع البنية التحتية، خاصة في مجال الصرف الصحي، وإنشاء مشروعات انتاجية جديدة توفر فرص عمل للشباب، وتساهم في تنمية اقتصاد المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مطالب اهالي المنيا الحكومة الجديدة حركة المحافظين تغير الحكومة

إقرأ أيضاً:

في ظل الأمان والاستقرار.. أبرز مطالب أهالي الشرقية من الحكومة الجديدة

يعول أهالي الشرقية على الحكومة المرتقبة، الكثير من طموحاتهم وآمالهم في حل كثير من المشكلات خلال الفترة القادمة، وفي مقدمتها غلاء الأسعار وانقطاع الكهرباء وخلق فرص عمل جديدة.  

عقليات اقتصادية نشطة وأفكار جديدة 

يقول مجدي سليمان محمد مقيم بقرية شرارة بمركز الحسينية: «نتطلع من الحكومة المرتقبة أن تحنو على الشعب، وأن يتابع المسؤولين عملهم وينزلون الشوارع، وأن يتضمن التشكيل عقليات اقتصادية نشطة وأفكارا جديدة، ووضع حدا لارتفاع الأسعار». 

وتابع: «الله أنعم علينا بالرئيس عبد الفتاح السيسي والأمن والأمان ومشروع حياة كريمة لكن نحتاج لآليات تنفيذ أكثر جدية من الحكومة والاهتمام بالمواطن». 

وضع حل جذري لارتفاع الأسعار

وقال أيمن شعبان محاسب مقيم بمركز فاقوس: «نطلب من الحكومة الجديدة أن تنظر إلى طبقات الشعب الفقيرة ومحدودي الدخل ووضع حلا جذريا لارتفاع الأسعار لأن هذه المشكلة تؤرق المواطن، وأيضا وضع حلا لمشكلة انقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار الأدوية واختفاء الكثير من الأصناف.. نتمنى حل هذه المشاكل جذريا». 

 

فيما أوضحت نور عبدالله، «نتمنى أن تكون الحكومة المرتقبة على قدر المسؤولية، والوزراء يكون لديهم رؤى حقيقة لحل المشكلات التي تمر بها مصر».

وتابعت: «التحدي الأكبر أمام الحكومة هو التعامل مع الملف الاقتصادي، ووضع خطة للإنتاج والزراعة تساعد مصر ليس على تلبية متطلباتها لوقت قصير وإنما تحقيق الاكتفاء الذاتي لنأكل ما نزرعه ونستهلك ما ننتجه وتعود مصر دولة مصدرة للقمح والأرز والقطن».

وأضافت: «نتطلع لتأسيس مشروعات صناعية توفر فرص عمل للشباب ومزارع لإنتاج اللحوم، والتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإقراض الشباب بدون فوائد لتدشين المشروعات، وإنشاء شركات لإنتاج الأدوية بدلا من الاعتماد على الاستيراد وتوفير احتياجات المواطنين من الأدوية خاصة في ظل الزيادات الأخيرة». 

 

وواصلت: «كما نتطلع لحد وضع أدنى للأجور يناسب غلاء الأسعار».

مقالات مشابهة

  • الصعيد: تنفيذ مشروعات تنموية.. وإقامة مدن صناعية وجذب استثمارات
  • وزير الزراعة الجديد: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات
  • وزير الزراعة: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)
  • عاجل - أول تصريح من وزير الزراعة بعد حلف اليمين: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • بالفيديو.. وزير الزراعة: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • في ظل الأمان والاستقرار.. أبرز مطالب أهالي الشرقية من الحكومة الجديدة
  • ميناء للصيد وفرص عمل.. أهم مطالب أهالي البحيرة من الحكومة المرتقبة