تبدلت حياته في لحظات من حزن وقلة حيلة إلى فرج وفرح، وهو ما حدث مع الشاب محمد طارق، ابن محافظة الغربية، الذي كسب تعاطف المئات عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد سحب مصدر رزقه الوحيد أمام أعين العشرات بوضح النهار من خلال إحدى حملات ضبط الأسواق، كونه لم يحمل ترخيصًا رسميًا للعمل، وما إن مرت ساعات قليلة حتى تبدل الحال تمامًا بعد أن قدمت مؤسسة حياة كريمة يد العون للشاب، وساعدته على استكمال مشروعه وتبنيه بصورة أفضل.

كلمات مؤثرة من الشاب محمد طارق 

«والله العظيم حرام هو أنا ببيع مخدرات؟».. كلمات مؤثرة رددها الشاب محمد طارق أثناء سحب عربة بيع القهوة والمشروبات الساخنة التي كان يعمل عليها في أحد شوارع طنطا، لترك وسيلة رزقه، لكن جميعها باءت بالفشل وهو ما تعاطف معه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو وثق تلك الواقعة.

ومع التداول الكبير لمقطع الفيديو، انهالت العشرات من التعليقات التي أبدى أصحابها تعاطفًا كبيرًا مع محمد طارق، متمنيين له استعادته عربته الصغيرة حتى لا ينقطع  رزقه، وهو ما قامت به مؤسسة حياة كريمة في فترة زمنية وجيزة بعد أن مدت يد العون للشاب.

حياة كريمة تمد يد العون لـ محمد طارق 

قولًا وفعلًا ساهمت مؤسسة حياة كريمة في تغيير حياة الشاب محمد طارق 180 درجة، وذلك بعد التواصل معه واستضافته ودعمه ماليًا حتى يتمكن من إكمال مشروعه دون عوائق، وهو ما أعلنت عنه  المؤسسة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

تبدلت الدموع في الأعين والشعور بالقهر إلى ابتسامة كبيرة تكسو الوجه، بعد أن ظهر محمد طارق خلال استضافته مع مؤسسة حياة كريمة، معبرًا عن امتنانه الكبير لما قدموه له من مساعدة غيرت مسار حياته للأفضل، وبثت في روحه الطمأنينة بعد ساعات من اليأس، حسب ما ذكر أيمن مصطفى، مقدم برنامج حياة كريمة، المعروض عبر شاشة «دي إم سي».

ووفق حديث أيمن مصطفى، عبر الصفحة الرسمية لمؤسسة حياة كريمة، كشف عن خطوة إنشاء مكان خاص للشاب محمد طارق حتى يتمكن من خلاله استكمال  مشروعه بصورة أفضل، قائلًا: «احنا يخصنا في مؤسسة حياة كريمة إننا نركز على الناس اللي زي محمد اللي بتسعى وتشقى عشان تاكلها بالحلال، فأي حد هتحصله مشكلة هتأثر على أكل عيشه على مصدر رزقه، احنا بندخل كمؤسسة وبنحاول ندعمه وبنساعده عشان يكمل حياته».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة الشاب محمد طارق مؤسسة حیاة کریمة وهو ما

إقرأ أيضاً:

آخرها كمين المرجيحة.. كيف تصطاد فصائل المقاومة جنود الاحتلال في غزة؟

منذ بدء التوغل البري لقوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، وجيش الاحتلال يعلن يوميًا عن خسائر فادحة بين جنوده، وذلك بسبب العمليات العسكرية التي تقودها الفصائل الفلسطينية، والتي كان آخرها كمين المرجيحة، ومن قبلها كوب القهوة أمام المقاوم، الأمر الذي كبد الاحتلال خلال 24 ساعة فقط، بإصابة 24 جنديًا من بينهم حالات حرجة.

كمين المرجيحة

ونشرت الفصائل الفلسطينية، مقطع فيديو تداوله رواد السوشيال الميديا على موقع التواصل الاجتماعي أكس «تويتر سابقا» تفاصيل كمين المرجيحة، والذي يبدو فيه أحد رجال المقاومة وهو يجلس على أرجوحة في انتظار بدء العملية العسكرية ضد قوات الاحتلال.

من المرجيحة بانتظار الكمين إلى تنفيذه..
شاهد كتائب القسام: مشهد من أحد الكمائن ضد جنود الاحتلال في حي الشجاعية بغزة.#كمين_المرجيحة pic.twitter.com/58PerOmjkw

— فلسطين أون لايـن (@F24online) July 1, 2024

في المشهد التالي من فيديو كمين المرجيحة يتوجه المقاوم إلى أحد النقاط، ويبدأ عملية قنص لأحد جنود الاحتلال.

فنجان قهوة ومقاوم

ومن قبل كمين المرجيحة نشرت الفصائل الفلسطينية مقطع فيديو آخر لأحد رجال المقاومة وهو يضرب بقذائف الهاون على قوات الاحتلال، وفي نفس الوقت يتناول فنجان من قهوة الصباح، وهو يضع قدما فوق الأخرى، ويظهر وطيران الاحتلال يحلق فوق رأسه وهو قريب من ميدان المعركة العنيف.

القهوة لا تُشرب على عجل، القهوة أخت الوقت تُحْتَسى على مهل على مهل!
القهوة صوت المذاق، صوت الرائحة!
القهوة تأمّل وتغلغل في النفس وفي الذكريات ????
محمود درويش pic.twitter.com/SmfYyBL6Vi

— Nilly Hanım???? (@nilly_hanem) June 4, 2024 جيش الاحتلال يقر بإصابة 24 جنديا

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه خلال 24 ساعة فقط، تعرضت عدد من الفرق العسكرية في قطاع غزة إلى كمائن مختلفة، ما أسفر عن إصابة 24 جندي وضابط من قوات الاحتلال بينهم 4 حالات خطيرة، وتم نقلهم من خلال الطيران الحربي إلى مستشفيات تل أبيب، فضلا عن إعلان مقتل التقيب إيلي لجوسي قائد فصيل في الكتيبة 75 الذي قتل في غزة اليوم، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية عن وسائل إعلام عبرية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • آخرها كمين المرجيحة.. كيف تصطاد فصائل المقاومة جنود الاحتلال في غزة؟
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • تمتعي بمذاق لذيذ وحضري آيس لاتيه بالكراميل المنعش في الصيف
  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • فيديو| هدية من محمد بن راشد لأوائل الثانوية العامة: فخورون بكم ونراهن عليكم