السويداء-سانا

نظم فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة، وذلك بمشاركة شباب موهوبين يمثلون فرقاً من مختلف الروابط الشبيبية للمراحل الإعدادية والثانوية وما بعد الثانوية.

وركزت المسابقة التي استضافها مقر فرع الشبيبة وجرى تقييمها من قبل لجنة تضم مختصين على قدرات وإمكانيات المتسابقين الشباب ومخزونهم في حفظ الأبيات الشعرية وسلامة اللغة، إضافة لقوة الشخصية والطلاقة في الإلقاء.

وأشارت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام حنين القنطار إلى أن المسابقة تأتي انطلاقا من دور المنظمة في العمل على تمكين الشباب وتنمية قدراتهم وتحفيزهم لزيادة مخزونهم الثقافي والشعري وتوثيق ارتباطهم باللغة العربية الأم، مبينة أن الفريق الفائز من كل مرحلة يمثل المحافظة في المرحلة القادمة المركزية على المستوى الوطني.

ولفت عدد من المشاركين في المسابقة إلى أهميتها لدعم ميولهم الأدبية وتعزيز حبهم للشعر واللغة العربية وروح المنافسة لديهم والتعرف على أصدقاء جدد من أصحاب المواهب.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين

كشف اللواء إسماعيل محمد كمال، محافظ أسوان الجديد، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة أسوان، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال خلال لقائه بفضائية «إكسترا نيوز»، «مطلوب من المحافظ أشياء كثيرة يأمل فيها المواطن في هذه الفترة العصيبة، موضحًا أن الهدف الرئيسي لكل المحافظين هو راحة المواطن والحرص على مصلحته».

وأضاف على التأكيد بالصفة دائمة على إيصال الخدمات التي يستحقها المواطن، متابعًا: «مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين ونحن على استعداد دائم لأي شكوى نحلها فورا إن شاء الله».

وأشار إلى أنه لا بد من البحث على وسائل التنمية بصفة عامة لزيادة حركة السياحة في أسوان وزيادة أيضا في استثمار بحيرة ناصر وهناك عدد كثير من الموضوعات التي على أجندة الأعمال.

ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد

تنتظر المحافظ الجديد 6 ملفات على مكتبه، لاستكمال المشروعات، التي بدأها المحافظ السابق اللواء أشرف عطية.

أول هذه الملفات، ملف تطوير العشوائيات، على مستوى المحافظة، بإجمالي 45 منطقة، يعيش فيها 31872 أسرة بإجمالي 128 ألف نسمة.

الملف الثاني الصرف الصحي، تكملة توصيل خدمة الصرف الصحي المتبقى من إجمالي 120 قرية على مستوى المحافظة، بالإضافة لحل مشاكل المياه الجوفية بقرى على مستوى المحافظة.

ويأتي ملف قطاع الكهرباء، في المرتبة الثالثة، لاستكمال مكونات الشبكة، على مستوى المحافظة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي ومحطة الطاقة الشمسية ببنبان وربطها بالمحطات الكهربائية.

وملف قطاع الصحة، الاهتمام بصحة المواطن الأسوانى وحل مشكلة نقص الدواء وتكملة مشروع التأمين الصحي بالمحافظة وتكملة مستشفى إدفو الجديد، وتوفير مكينات لوحدات الغسيل الكلوي على مستوى المحافظة، وتوفير أطباء وممرضين لسد العجز بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وخامس الملفات، التعليم، تنفيذ فكرة إقامة مدينة تعليمية على مساحة 20 فدانًا بمدينة أسوان الجديدة، وهي الفكرة التي دعاء إليها المحافظ السابق،  تعيين  معلمين لسد العجز بالمدارس.

كما ينتظر أبناء المحافظة، رفع كفاءة الطرق بقرى مراكز ومدن اسوان، ورصف الطريق الصحراوي الشرقي، بطول 22 كيلو مترًا،، إعادة تأهيل العبرات النيلية، تطوير 26 مزلقانًا.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة
  • أمير هشام يطالب وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق مع جمال علام
  • لقاءات موسعة في شرس وكحلان عفاربحجة لتعزيز جهود التحشيد والتعبئة