يستطيع أصحاب المشروعات الصغيرة والكبيرة والمتنهية الصغر في التواصل السريع مع مبادرة «أبدا»، التى تهدف إلى توطين الصناعات الحديثة، وتهيئة العمالة لاحتياجات سوق العمل، وتقليل فجوة الاستيراد، تحقيق النمو الاقتصادي، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، وزيادة الابتكار في المجال الصناعي، وذلك من خلال رابط إلكتروني سريع للتسهيل على المواطنين.

رابط التواصل مع مبادرة «أبدا»..ادعم مشروعك

أتاح القائمون على مبادرة ابدأ للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المبادرة التواصل السريع عبر الرابط الإلكتروني، حيث يتم التوضيح نوع الدعم المطلوب في أي من الـ5 مجالات التالية:-

- مصنع قائم ويحتاج إلى دعم.

- مستثمر صناعي يرغب فى إقامة مشروع ويحتاج إلى دعم.

- التقديم لمبارة معداتك شركتك.

- ابدأ رغبة الطلبة للتقديم في المدارس الوطنية للعلوم التقنية.

- الاشتراك في برنامج التحول الرقمي للمصانع المصرية.

وبعد اختيار نوع الدعم المطلوب من أي المجالات الـ5 المتاحة، يدخل كافة البيانات المطلوبة بدقة، ويضغط على أيقونة الحفظ، وسوف يقوم القائمون على المبادرة بالتواصل.

 

هذا ومن المعروف أن مبادرة «ابدأ» استطاعت جذب استثمارات ضخمة، كما نجحت في إقامة كيانات صناعية جديدة، وذلك بإجمالي 1.23 مليار دولار، كما نجحت أيضا في توطين 23 صناعة جديدة، وذلك لأول مرة في مصر.

هذا بالإضافة إلى تذليل العقبات، والعمل على توفير الدعم الكامل لكثير من المشروعات الصناعية، التي تقدراستثماراتها  بـ23 مليار جنيه في نحو 8 قطاعات صناعية مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ابدأ المبادرة الرئاسية ابدأ الصناعة المصرية

إقرأ أيضاً:

"المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

وفي السياق، واصلت مكتبة الطفل والشباب بسنورس فعاليات ورشة المبدع الصغير تضمنت ورشة دراما "كتابة العمل المسرحي" تدريب وإشراف إميل الفنس، في إطار مبادرة ثقافتنا في أجازتنا، تضمنت الفعاليات التدريب على كيفية صياغة الحدث الدرامي (بداية - وسط - نهاية) وتعريف المتدربين ما هو الدافع الدرامي (القصد الجنائي بلغة القانون) وأهميته للعمل المسرحي، ثم كيف ننتقل منه لحل تلك العقدة بعد الوصول لذروة الأحداث، وتوعية المتدربين على أهمية هذا التدريب لرفع قدرات الممثل الشامل، تلاها تكليف المتدربين بكتابة قصة قبل حضور الورشة وبحضور الورشة تعلموا القواعد السليمة لكتابة القصة وكيفية تحويلها لمسرحية، وتستمر الورشة يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع الساعة السادسة مساء.

فيما نظمت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة يوم ترفيهي تضمن اكتشاف مواهب في الغناء وإلقاء الشعر، وقام الاطفال بعرض اسكتش مسرحي بعنوان "اكتشف موهبتك"، إشراف هناء حسن مسئول مكتبة الطفل بالموقع، فيما عقد قسم أطلس المأثورات بفرع ثقافة الفيوم، بمكتبة الفيوم العامة، ورشة حكى شعبى البطولات الشعبية أدارها الباحث ياسر حمدى سيد كبير باحثى أطلس المأثورات، تناولت الورشة سيرة البطل الشعبى على الزيبق وحكاية بطولة الدفاع الجوي خلال حرب الاستنزاف.

محاضرة بعنوان الهوية المصرية بفرع ثقافة الفيوم 

وشهدت مكتبة حى جنوب محاضرة بعنوان الهوية المصرية،أوضح فيها الباحث أسامة محمود عيسوى مفهوم الهوية المصرية وهى مجموعة السمات والقيم التى تتميز بها المصريين عن غيرهم مثل القيم الدينيه والأخلاقية، وقيم العمل والمسئولية تجاه البلد، وسبل تعزيز الهوية المصرية. 

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • بعد دعم مبادرة ابدأ له.. حالة التطور على مصنع أنجل بيست إيجيبت
  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب
  • شقيق شيرين عبد الوهاب يكشف تفاصيل جديدة عن الأزمة بينهما
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك
  • بوابة الوظائف الحكومية تعلن عن وظائف جديدة «تفاصيل»
  • كيف استطاعت مبادرة «ابدأ» حل مشكلات المصانع المتعثرة؟.. نقطة انطلاق لخريطة الدعم
  • محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر