أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، الانتهاء من فحص أكثر من 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري. 

فحص أكثر من 4 آلاف رأس ماشية

وقال الدكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري أن إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بالمديرية بالإشتراك مع أقسام الصحة العامة بالإدارات، فحصت خلال شهر يونيو الماضي 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا، وفحصت 1924 رأس ضد السل البقري.

الحفاظ على الثروة الحيوانية

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن عمليات الفحص جاءت إسهاما من المديرية لاكتشاف أي حالات مصابة بالسل أو البروسيلا، وهى من الأمراض المشتركة التى تصيب الإنسان والحيوان، وتسبب خطورة كبيرة على صحة الإنسان الذى يتعامل مع الحيوان أو يتناول المنتجات الحيوانية ومصنعاتها.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية، والعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم و الرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو المطلوب و تحقيق الزيادة المطلوبة فى الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري السل البقري تحصين مواشي رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

يوسف الحسيني عن التحديات أمام الحكومة الجديدة: "مش هتبقى ماشية زي السكنية في الحلاوة"

كشف الإعلامي يوسف الحسيني، عن التحديات والمطالب التي ستكون أمام الحكومة الجديدة، قائلًا "هل الحكومة الجديدة جاية وهي ماشية زي السكينة في الحلاوة وكل حاجة فل الفل، مصر بلد كبير وكل ما البلد كبرت كل ما التحديات كبرت، ولكن مصر قادرة على أي تحدي ومفيش أي حاجة وقفت قدامها".

عضو اللجنة العليا للحج من مكة لـ "يوسف الحسيني": "دعيتلك في عرفات" يوسف الحسيني عن زيارة بلينكن للقاهرة: "مبقتش قادر أضع صيغة تفاؤل أو تشاؤم"

وأضاف "الحسيني" خلال تقديم برنامجه "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الثلاثاء، "وإحنا عدينا من كل التحديات مرينا بتحديات الحرب ولازالت هناك تحديات إقليمية وأنا بقولك هنعدي مرينا بالتحدي والجنيه وحصل استقرار في السعر وكل حاجة بنعديها واستقر سعر الدولار واستقر الوضع الاقتصادي شوية".

سرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني 

وتابع "وسوف يستمر التضخم في الهبوط وعدينا تحدي البطالة إحنا عدينا المانش وهنقدر نعمل أكثر من كده والأمور الكثيرة المطلوبة من الوزراء الجدد، المتطلبات المباشرة للمواطن المصري المتعلقة بالأسعار والتضخم، المطالب من الحكومة الجديدة لأن فيه بعض الحاجات بتكون لافتة للنظر".

واستطرد "أول حاجة الأسعار والتجار من ضمن المطالبات على طاولة الحكومة الحد من جشع بعض كبار التجار، إحنا بنتكلم عن سرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني اللي معمول من أجل المشاركة السياسية، من أهم المطالبات قانون الإجراءات الجنائية والمتعلقة بالحبس الاحتياطي ومطالبات من القوى السياسية وأغلبها واللي هيشتغل عليها الحكومة الجديدة".

 

مقالات مشابهة

  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • يوسف الحسيني عن التحديات أمام الحكومة الجديدة: "مش هتبقى ماشية زي السكنية في الحلاوة"
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. إنفوجراف
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية