صحيفة اليوم:
2024-10-02@09:42:01 GMT

رصد 5,214 مخالفة مباني في جدة

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

رصد 5,214 مخالفة مباني في جدة

أسفرت الجهود الرقابية لأمانة محافظة جدة في متابعة مخالفات المباني خلال شهر يونيو عن رصد 5,214 مخالفة في عدد من الأحياء، وذلك في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال الشهر الماضي تأتي في إطار خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكل أشكالها، مبينة أن الأعمال الميدانية نتج عنها إشعار 11,334 موقعا مخالفاً لتصحيح وضعهم نظاما.

أخبار متعلقة صدور موافقة الملك على منح ميدالية الاستحقاق لـ 50 مقيمًا لتبرعهم بالدملتبرعهم بالدم.. منح 60 مواطنًا ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثةمخلفات ترميم المباني

وبينت أمانة جدة أن المخالفات التي جرى رصدها تنوعت ما بين عدم وجود لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخصة أو عدم صيانتها وعدم وجود حاوية لمخلفات ترميم المباني وزيادة مسافة التشوين عن الحد الأقصى المسموح به بين حد الملكية والسور المؤقت.

إضافة إلى تهالك السور المؤقت وعدم صيانته، وعدم تركيب السور المؤقت للمواقع الإنشائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة جدة أمانة جدة السعودية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تمنح كلوب أعلى وسام استحقاق

تم منح المدرب الألماني يورغن كلوب اليوم الثلاثاء وسام الاستحقاق الألماني، وهو أعلى تكريم مدني في البلاد بمناسبة يوم الوحدة الذي سيحتفل به يوم الخميس.

وتسلم كلوب، الذي سبق له تدريب بروسيا دورتموند وليفربول وغيرهما، من الرئيس فرانك-فالتر شتاينماير الصليب الفيدرالي للاستحقاق، وهي وسام يمنح، وفقاً لنظامه الأساسي، للأشخاص "الملتزمين بشكل ملحوظ بقيم الديمقراطية".


ووفقاً لما ذكرته الرئاسة الاتحادية الألمانية، التي منحت التكريم، فإن من بين إنجازات المدرب قيادته "لفرقه نحو تحقيق العديد من الانتصارات والألقاب".
ولكنها أضافت أن "النجاح والشهرة لم يمنعاه أبداً من الاهتمام بكل لاعب بمفرده".
وتابعت الرئاسة قائلة: "بالإضافة إلى ذلك، كان يخصص دائماً وقتاً كبيراً لجماهيره ويهتم بكل المنطقة التي يعيش فيها. ومن ليفربول، ساهم الألماني الأكثر شعبية في المملكة المتحدة بشكل كبير في بناء صورة إيجابية لبلدنا. لطالما كان يورغن كلوب ملتزماً اجتماعياً".
كما أشاد البيان بأن المدرب الذي ولد في ماينز (غرب ألمانيا) "يساعد بهذه الطريقة الشباب المحرومين، ويدافع عن التسامح، ويظهر كيف يمكن تحقيق التماسك والتضامن"، وهي أعمال جعلته "قدوة عظيمة للكثيرين وسفيراً بارزاً لكرة القدم يتجاوز عالم الرياضة".
وتم تسليم وسام الاستحقاق الألماني في قصر بلفو ببرلين حيث تم تكريم 27 شخصاً آخرين إلى جانب كلوب.

مقالات مشابهة

  • إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء
  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • الانتهاء من ترميم وصيانة وتشطيب العقارات المتضررة من حريق ستديو الأهرام
  • ألمانيا تمنح كلوب أعلى وسام استحقاق
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • الأمم المتحدة: ثلثا مباني غزة دمرت
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • الأمم المتحدة.. ثلثا مباني غزة تضررت جراء العدوان الصهيوني
  • ترميم منظومة الحزب قد تطول
  • عرض ترميم فيلم قشر البندق لخيري بشارة بمهرجان الجونة