تباينت أراء طالبات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء بأحد المدارس التابعة لإدارة المنتزة التعليمية، وجاء ذلك لحظة الخروج من اللجان وبعد إنهاء امتحان اللغة الإنجليزية، في الإسكندرية.

وتصدر المشهد الأمهات منتظرين أولادهم للإطمئنان عليهن وبعد صعوبة امتحان الفيزياء والذي أثر بالسلب على أعصاب أولياء الأمور والطلبة، متمنين سهولة امتحان اللغة الإنجليزية في جو ساده القلق والتوتر طوال فترة الامتحان والذي استغرق وقته 3 ساعات على التوالي.

وقالت إحدى الطالبات في بث مباشر أجرته الفجر "الامتحان سهل مقارنة بامتحان الفيزياء لكن فيه أفكار كتير ومحتاج تركيز"، وتحدثت أخرى عن صعوبة الامتحان محددة سؤال القطعة قائلة "قريت القطعة أكتر من 6 مرات عشان أفهم عايزة أيه" وهكذا رصدت الفجر الأراء والتي كادت أن تتعادل ما بين مؤيدات للامتحان ومعارضات له.

ويشارك هذا العام في ماراثون امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية، 54 ألفا و300 طالب وطالبة، منهم 17455 طالبا للشعبة الأدبية، و24280 طالبا لشعبة العلوم، و10565 طالبا لشعبة الرياضيات و2202 طالب للدولي يؤدون الامتحانات أمام 138 لجنة في الإسكندرية ولجنتين في الحمام.

IMG20240702114405 IMG20240702114956

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية امتحانات الثانوية اولاد طلبة الثانوية العامة الثانوية العامة اليوم الانجليزي أولياء الأمور اليوم الثلاثاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة فی الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد

شهد امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بمحافظة بورسعيد اليوم الثلاثاء، غياب 17 طالباً من أصل 5734 طالباً وطالبة حضروا الامتحان، وذلك حسب تصريح السيد طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد ورئيس غرفة العمليات المركزية.

وأكد الغرباوي في بيان صادر عن المديرية، خلو الامتحان من أي حالات غش أو رصد أي حالات مرضية بين الطلاب أو الملاحظين، حيث سارت الامتحانات في جميع اللجان بكل هدوء ونظام.

وقال وكيل الوزارة أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا الإمتحان من خلال 15 لجنة رئيسية تشمل طلاب المدارس الرسمية عربى والرسمية لغات ومدارس التعليم الخاص وذلك بنسبة حضور 99.7%، مما يعكس مدى حرص الطلاب على أداء امتحاناتهم وتحقيق أفضل النتائج.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، صرح الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، ادوا اليوم الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى دون مشكلات.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • من يتولى مهام رئيس عام امتحان الثانوية العامة اليوم خلفا للدكتور رضا حجازي؟
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية بالمنيا حول امتحان اللغة الأجنبية
  • الثانوية العامة.. تباين ردود أفعال طلاب الإسماعيلية على امتحان اللغة الإنجليزية
  • "الامتحان سهل" أراء طلاب الثانوية العامة فى امتحان اللغة الانجليزية بأسيوط
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى