ساعات تفصلنا عن إعلان التشكيل الوزاري الجديد وفق ما أكدته مصادر حكومية مطلعة قبل قليل، ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية غدا في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

طموحات أعضاء الحوار الوطني

وترصد السطور التالية آمال وطموحات أعضاء الحوار الوطني في الحكومة الجديدة، وفي مقدمتها المطالبة بالانتهاء من مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ ومشروع قانون المجالس الشعبية المحلية في أقرب وقت.

كما تضمّنت المطالب، سرعة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائي على الانتخابات العامة في البلاد، وتطبيق الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة المنصرفة، مع توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب في مختلف المحافظات كأحد الحلول التي تحقق مفهوم التساكن الاجتماعي.

الحكومة الجديدة 

وطالب أعضاء الحوار الوطني الحكومة الجديدة بتوسيع دائرة الرؤية للأطراف في القرى والنجوع، خاصة في ملف الصحة والتعليم، وتبني مفهوم إدارة الأزمات مبكرا والتنبؤ بها لمواجهتها مع العمل على تعزيز مفهوم المصارحة والمكاشفة، وتداول المعلومات وخلق الشراكة بين الحكومة والمجتمع، وضرورة التفكير خارج الأطر التقليدية والاعتماد على المبادرة واختراق الملفات المسكوت عنها بكل شفافية.

وأكد أعضاء الحوار الوطني أهمية أن تسيطر الحكومة الجديدة على الأسعار وتكبح جماح التضخم وتدعم القطاعات الإنتاجية، لزيادة الإنتاج وخفض فاتورة الاستيراد وتوفير فرص العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الحوار الوطني أعضاء الحوار الوطني التشكيل الوزاري أعضاء الحوار الوطنی الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

حوار وطني جاد.. أعضاء مجلس الأمناء يجتمعون لمناقشة قضية الدعم

انطلقت منذ قليل جلسات مجلس أمناء الحوار الوطني لبحث الترتيبات الخاصة بمناقشة قضية الدعم تلك القضية التي تهم جميع المصريين، في إطار حوار وطني جاد هدفه الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع لنتشارك معًا مناقشة أبرز قضايا الوطن والمواطن.

يأتس ذلك بناء على توجيهات وتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناقشة جميع القضايا الهامة.

ويضع مجلس أمناء الحوار الوطني الخطوط العريضة للجلسات التي ستناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية في ظل مستجدات الأوضاع الإقليمية شديدة التعقيد.

وأعلنت الأمانة الفنية للحوار الوطني عن بدء استقبال المقترحات والتصورات المكتوبة من جميع الكيانات والجهات التي ترغب في المشاركة عن طريق وسائل التواصل المعلنة (إيميل/ واتس آب)، وذلك خلال الأسبوعين القادمين بداية من اليوم، وحتي يوم 10 أكتوبر، ليقوم مجلس الأمناء بإدراجها ضمن جدول الجلسات التي سيحددها ويعلن عنها، لتنطلق الجلسات في أقرب وقت خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • المهن الطبية والأحوال الشخصية.. الحكومة 17 قانون من البرلمان
  • مجلس النواب يعلن عن سحب الحكومة لـ 17 مشروع قانون
  • الحكومة تقدم 11 مشروع قانون لمجلس النواب وتعلن سحب 17 آخرين
  • مصر.. الحكومة تنتظر مقترحات الحوار الوطني بشأن الدعم النقدي.. وخبراء يعلقون
  • حوار وطني جاد.. أعضاء مجلس الأمناء يجتمعون لمناقشة قضية الدعم
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • المحامون الشباب يطالبون الحكومة بتسريع وتيرة التفاوض مع ممثلي طلبة الطب والصيدلة