أعلنت السلطات السعودية  عن إتاحة تأشيرة الزيارة الإلكترونية لمواطني 8 بلدان إضافية، ليصبح بذلك إجمالي الدول المؤهلة لتأشيرة الزيارة 57 دولة، وفق روسيا اليوم.

 

وأعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن إتاحة تأشيرة الزيارة "إلكترونيا" لكل من ألبانيا وأذربيجان وجورجيا وقرغيزستان والمالديف وجنوب إفريقيا وطاجيكستان وأوزبكستان.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن القرار يأتي في سياق جهود منظومة السياحة السعودية في سبيل تحقيق تطلعات القطاع السياحي المتناغمة مع رؤية المملكة 2030، بهدف الوصول إلى 100 مليون زيارة سنويا، بحلول العام 2030.
وأشارت الوكالة إلى أن مواطني الدول المذكورة الراغبين في استصدار تأشيرة الزيارة للمملكة، يمكنهم زيارة البوابة المخصصة للتأشيرة الإلكترونية "visitsaudi.com/ar/travel-regulations" للتعرف على جميع المعلومات والتسهيلات المقدمة، كما يمكنهم زيارة موقع "www.visitsaudi.com" من أجل التعرف على المملكة وثروتها السياحية.

وأوضحت "واس" أن السعودية استقبلت منذ إطلاق تأشيرة الزيارة في 2019، لغرض السياحة أو أداء العمرة خارج موسم الحج أو حضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، 93.5 مليون زيارة في العام 2022، حيث بلغ إجمالي الإنفاق السياحي 185 مليار ريال (49 مليار دولار أمريكي)، وذلك بزيادة تعادل 93% مقارنة بالعام السابق له 2021.

ويذكر أن تأشيرة الزيارة الإلكترونية أتيحت مؤخرا لأصحاب الإقامة الدائمة في دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى حاملي تأشيرات الزيارة إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والدول الواقعة ضمن فضاء "شنغن".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلطات السعودية تأشيرة الزيارة الإلكترونية الهيئة السعودية للسياحة تأشیرة الزیارة

إقرأ أيضاً:

فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة

زنقة 20 | الرباط

مازالت معاناة المغاربة مع حجز موعد لدفع طلب تأشيرة فرنسا مستمرة ، بالرغم من الإجراء الذي أعلنت عنه مؤخرا شركة “TLSContact”، الوسيطة المختصة في تجميع طلبات التأشيرة للحد من إشكالية السماسرة.

و أصبحت مواعيد التأشيرة لدخول فرنسا مفقودة بشكل تام منذ أشهر طويلة، فيما يطرح الإجراء الجديد الذي أعلنت عنه TLS أسئلة كثيرة حول نجاعته و أيضا إشكالات بالنسبة للأسر التي تود دفع طلب يضم أشخاصا سبق وأن حصلوا على الفيزا و اشخاصا آخرين يطلبونها للوهلة الاولى.

الشركة كانت قد أعلنت أن إجراء الاتصال بالفيديو للتعرف على طالب الموعد يهم الاشخاص الذين يتقدمون بالطلب لأول مرة و يخص جهة الرباط فقط.

إلا أن ذلك طرح عدة إشكاليات لم تجب عن الشركة المكلفة بمعالجة ملفات الفيزا الفرنسية ، فيما تقف السفارة و القنصلية الفرنسيتين دون تفاعل مع احتجاجات و شكايات المواطنين المرتبطين بمهام و حصص علاج وحتى الدراسة بفرنسا.

و يقول معنيون في تصريحات لموقع Rue20 أن هناك من اتصلوا به فعلا عبر الفيديو وتحققوا من جميع معلوماته لكنهم بعد ذلك لم يتلقوا أي جواب سواء بالرفض أو القبول.

و بحسب عدد من المتضررين، فإن إشكالية السماسرة مستمرة و الإجراء الأخير لم يثبت نجاعته، و ذكروا أن المغرب البلد الوحيد الذي يتكبد فيه المواطنون كل هذه المعاناة للحصول على تأشيرة للسفر وهو حق من حقوق الإنسان، في حين نجد بلدانا أخرى يحصلون عليها بضغطة زر.

مقالات مشابهة

  • حجمها يتجاوز 356 مليارًا خلال 7 أيام.. رقم قياسي جديد للديون الأميركية
  • غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا
  • اللوتري الأمريكي 2025.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الهجرة العشوائية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • مساند تؤكد عدم قبول طلب إصدار أو إلغاء تأشيرة حال وجود إيقاف حكومي
  • كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر
  • فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • هذه الدولة ترفض أكبر عدد من طلبات الحصول على تأشيرة شنغن
  • الحليمي لـRue20: إحصاء المغاربة كلف 150 مليار ضمنها اللوحات الإلكترونية التي كلفت 14 مليار