النهار أونلاين:
2024-07-04@10:31:51 GMT

وزير الصحة يستقبل السفير المصري

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

وزير الصحة يستقبل السفير المصري

إستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، مساء أمس الإثنين، سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر مختار جميل توفيق وريدة وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان للوزارة، شكل اللقاء فرصة سانحة للإشادة بجودة العلاقات الثنائية. وكذا لتبادل الآراء و وجهات النظر حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك مع استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وآفاق تعزيزها.

وأبرز سفير مصر بالجزائر حرص حكومة بلاده على الرقي بمستوى علاقات التعاون والشراكة مع الجزائر خاصة في المجال الصحي. مقترحا مجال السياحة العلاجية بالإضافة إلى التعاون في مجال ادارة المرافق الصحية.

كما سلم سفير جمهورية مصر العربية ،للوزير دعوة رسمية من نظيره المصري، الدكتور خالد عبد الغفار من أجل المشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المزمع انعقاده شهر أكتوبر القادم.

ومن جهته، أكد الوزير أن علاقات التعاون التي تربط الجزائر ومصر تقوم على التعاون المشترك لصالح البلدين. من خلال بذل جهود لإزالة العقبات ومواجهة التحديات التي تواجههما.

معربا عن أمله في الوصول إلى إنشاء الوكالة العربية للدواء وهو المشروع الذي سيكون مكسبا لصالح كل الدول العربية لضمان الأمن الدوائي.

وفي الأخير اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية الى أرقى المستويات.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، اليوم الثلاثاء، وفدا إندونيسيا، برئاسة محمد زعيم ناسوتيون، نائب سفير إندونيسيا بالقاهرة، وبحضور الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، مدير مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، لبحث سبل التعاون في مجال التعليم.

وقال وكيل الأزهر إن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على مشارف زيارة تاريخية للمرة الثالثة لدولة إندونيسيا خلال زياراته الحالية في جولته الخارجية، وتأتي هذه الزيارة لتأكد عمق العلاقات التاريخية بين الأزهر وإندونيسيا وخاصة أن دولة إندونيسيا من أكبر الدول التي توفد أبناءها للأزهر والذي يتجاوز عددهم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، كما أنها من أكثر  الدول التي يقدم الأزهر منح دراسية لطلابها والتي تبلغ 257 منحة دراسية.

وأوضح الضويني، أن منهج الأزهر الوسطي المستنير كان سر بقائه واستقباله آلاف الطلاب من أكثر من 120 دولة حول العالم، مؤكدا أن الطلاب الوافدين خريجي الأزهر كانت لهم بصمات مهمة في بلادهم، فهم خير سفراء، مبينا أن الأزهر يرحب بأي تعاون ما دام يخدم الطلاب، وينشر صحيح الإسلام.

من جانبه قدم الوفد الشكر للأزهر ولإمامه الأكبر على جهوده في خدمة أبناء المسلمين والاهتمام بقضايا العالم الإسلامي، مؤكدا أن الأزهر يعد من أهم المؤسسات الدينية في العالم، بما تمتلكه من منهج قويم وسطي ورجال على قدر المسؤولية لا يبخلون بجهد أو وقت لنشر رسالة الإسلام.

مقالات مشابهة

  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي بالقاهرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية ببغداد
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري