سرايا - تصاعدت الازمة بين السوريين والاتراك بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر في تركيا .

وتظهر مقاطع فيديو عدة نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي قيام المئات من السوريين بتكسير ممتلكات الاتراك في مناطق عدة داخل سوريا ردا على اعتداءات الاتراك على السوريين في قيصري بوسط تركيا، مساء الأحد، بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر.



ومع تداول مقاطع الفيديو تواصلت التحذيرات السورية من مغبة "الانجرار وراء مثيري الفتن" على خلفية هجوم أتراك على ممتلكات تعود لسوريين وسط تركيا، وهو ما انعكس بحالة من الغليان على مناطق شمال غرب سوريا


وسرعان ما انتقلت التوترات إلى مناطق سيطرة القوات التركية في شمال غرب سوريا، حيث شهدت مناطق مختلفة تظاهرات منددة بالاعتداء على اللاجئين السوريين في تركيا، وقد تخلل موجة الاحتجاج مظاهر مسلحة رافقها إنزال للعلم التركي عن المباني الرسمية.

وشهدت مناطق في جنوب تركيا في وقت لاحق ، حوادث اعتداء على محال وممتلكات تعود للسوريين وسط تشديد أمني لمنع انزلاق التوترات إلى هجمات واسعة ضد اللاجئين.



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حرق وتخريب محلات السوريون في تركيا بعد التحرش بطفلة.. فيديو

خاص

قام عشرات الأشخاص في ولاية قيصري التركية بأعمال شغب وسلسلة اعتداءات وتدمير وإحراق جماعية استهدفت ممتلكات للسوريين، وذلك على خلفية انتشار أخبار مغلوطة تتعلق باتهام شاب سوري بالتحرش بطفلة تركية.

وبدأت القصة عندما انتشر مقطع مصور لشاب قيل إنه سوري يتحرش بطفلة تركية في أحد المرافق العامة، مما أثار غضب الأهالي.

وعقب ذلك، أقدمت مجموعات من المواطنين الأتراك على الاعتداء على لاجئين سوريين، وإحراق ممتلكاتهم، وتدمير سياراتهم في الشوارع، مطلقين شعارات تطالب بترحيل جميع السوريين إلى بلادهم.

وتبيّن لاحقاً أن الطفلة ليست من الجنسية التركية، بل من الجنسية السورية، وفقاً لما ذكرته ولاية قيصري وتقارير إخبارية.

وقالت ولاية قيصري، في بيان، إنه “أنه في منطقة دانشمنت غازي بولايتنا، أقدم شخص سوري على التحرش بطفلة سورية صغيرة. وجرى اعتقال المتهم من قبل وحدات الأمن لدينا، ووضعت الطفلة تحت الحماية من قبل الجهات المختصة”.

وأضافت “نحن نتابع القضية بدقة، وندعو مواطنينا إلى التحلي بالهدوء وعدم الانخراط في أي تصرفات غير تلك التي تعلنها الجهات الرسمية. نشكر المواطنين على تفهمهم واحترامهم لهذه التعليمات”.

وتمكنت قوات الأمن التي انتشرت بكثافة من إعادة الاستقرار للمدينة لكن بعد ساعات من الاعتداءات الجماعية التي أسفرت عن أضرار جسيمة بعشرات السيارات والمحال التجارية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-10.mp4

مقالات مشابهة

  • أول تعليق سعودي رسمي على واقعة السكين في تركيا
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة شهد أزهري تعود لإثارة الجدل وتصف الشعب السوداني بالنفاق والكذب: (خليكم واضحين وحقيقيين زي أنا واضحة وصريحة)
  • أحداث قيصري.. اعتقال المئات بتركيا وارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات شمال سوريا
  • حرق وتخريب محلات السوريون في تركيا بعد التحرش بطفلة.. فيديو
  • تركيا: نراقب التحريض ضد اللاجئين السوريين
  • غليان في الشمال السوري بسبب أحداث قيصري.. ودعوات للتهدئة (شاهد)
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • بين الغضب والدعوة للتهدئة.. المنصات تتفاعل مع حادثة الاعتداء على لاجئين سوريين بتركيا
  • تركيا: اعتقال 67 شخصا إثر إحراق ممتلكات تعود لسوريين في قيصري