موقع 24:
2024-07-02@00:32:10 GMT

إسرائيل تقتل 4 جنود سوريين بهجوم على محيط دمشق

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

إسرائيل تقتل 4 جنود سوريين بهجوم على محيط دمشق

أعلن مصدر عسكري أن هجوماً صاروخياً إسرائيلياً استهدف محيط العاصمة دمشق، ما تسبب في مقتل 4 جنود وإصابة 4 آخرين وأحدث "بعض الخسائر المادية".

تشن إسرائيل غارات على مواقع عسكرية تقول إنها تابعة لفصائل موالية لإيران

وقال المصدر العسكري بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا": "حوالي الساعة 2:20 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، وأضاف أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت الصواريخ الإسرائيلية وأسقطت بعضها.

وفي 19 يوليو (تموز) المنصرم، أعلنت وزارة الدفاع السورية، إصابة عسكريين اثنين في هجوم إسرائيلي على بعض النقاط في محيط العاصمة دمشق.. مشيرة إلى أن "العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق".

*عاجل*
*انفجارات عنيفة تضرب العاصمة دمشق نتيجة استهداف إسرائيلي جديد على مواقع بمحيط وريف العاصمة وسط محاولات تصدي من قبل الدفاعات الجوية*

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) August 6, 2023

وتشن إسرائيل غارات على مواقع عسكرية، تقول إنها تابعة لفصائل موالية لإيران في مناطق عدة في سوريا، وذلك فيما تكرر إسرائيل التأكيد أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وطالبت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، في وقت سابق، بإدانة العدوان الإسرائيلي عليها واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكراره. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

سفير تركي: تركيا تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”

في مقال نشرته مجلة “المجلة”، رأى “عمر أنهون”، آخر سفير تركي في دمشق، أن تركيا، باعتبارها صاحبة ثقل إقليمي، قد تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”، وتسعى الآن إلى إقامة علاقة تعاون مع دمشق.

وأشار “أنهون” إلى أن حدة التوتر بين دمشق وأنقرة قد خفت، مشيراً إلى تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” حول انفتاحه على فرص إعادة العلاقات مع سوريا ورئيسها “بشار الأسد”، وتصريحات “الأسد” السابقة بيوم واحد حول انفتاحه على المبادرات المتعلقة بالعلاقة مع تركيا.

وأضاف “أنهون” أن تركيا تدرك أن التعامل مع “الأسد” ضروري لمعالجة قضية اللاجئين، لأنه يسيطر على دمشق ويمكنه المساعدة في تحديد خارطة طريق لعودة السوريين المتبقين.

مقالات مشابهة

  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مقتل 4 أشخاص شمالي سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • “الإدارة الذاتية” تغلق معابرها مع الحكومة السورية وترفض التقارب السوري – التركي
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • سوريا.. داعش تقتل شخصا بتهمة أعمال الشعوذة في ريف دير الزور
  • أصوات انفجارات عنيفة في مناطق ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية
  • سفير تركي: تركيا تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”
  • أردوغان:أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق
  • أردوغان يبدي استعداده للقاء بشار الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا