أعرب الشيخ عارف عكر من مشايخ منطقة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، عن أمنيته من الحكومة الجديدة بناء سيناء جديدة، بعد عشر سنوات من التخريب الذي سببه الإرهاب، ولا بد من الحكومة الجديدة أن تنظر إلى مدن رفح والشيخ زويد وتعيد بناءهما، واستثمار كل طاقة الدولة في النهوض بالقطاع الزراعي في شرق سيناء.

صف واحد مع الحكومة المرتقبة

وأضاف «عكر» في تصريح لـ«الوطن»، أنه سيكون هو وزملاؤه صفًا واحدًا مع الحكومة التي ستعمر سيناء لتعود جنة كما كانت.

وقال عضو مجلس النواب الشيخ سالم أبو مراحيل، إن الحكومة المرتقبة عليها حمل كبير، وهو تنمية سيناء وجعلها من أفضل المحافظات على مستوى الجمهورية من حيث الصناعة والزراعة والتجارة، لافتًا إلى أن المجموعة البرلمانية مع الحكومة والشعب والمواطن البسيط.

الشيخ إسماعيل البعيره، من أهالي مدينة رفح يقول كل مشايخ سيناء داعمين للحكومة المرتقبة، ولكن هناك مطالب لأهالي سيناء أهمها أن تهتم الدولة بمدينتي رفح والشيخ زويد والقرى التابعة لهما، وأن تساعدهم في زراعة أراضيهم لتعود سيناء خضراء كما كانت في الأعوام الماضية.

وطالب بالاهتمام بالمواطن، وأن تكون الزراعة على رأس أولويات لا بد من قيام الحكومة بمساعدة الأهالي في زراعة مليون شجرة زيتون في مدن رفح والشيخ زويد والعريش.

تنميه سيناء وخلق فرص عمل للشباب

وأجمع عدد من مشايخ سيناء على أنه يجب على الحكومة المرتقبة العمل بجدية في تنميه سيناء وخلق فرص عمل للشباب، وإنشاء المصانع التي توافر فرص العمل، والاهتمام بالمرأة السيناوية، ودمجها في المشروعات والتنمية في سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء مشايخ سيناء زراعة سيناء الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم

افتتح المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، محطة رفع المدامود بحري الرئيسية كجزء من مشروع صرف صحي الزينية، الذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير خدمات أساسية لهم.

وأكد المحافظ على أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن محافظة الأقصر تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المهندسة رقية حماد، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، أن المشروع سيوفر خدمة الصرف الصحي لحوالي 100 ألف نسمة في مركز ومدينة الزينية، وسيساهم في تحسين الصحة العامة والبيئة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة أعمال المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" في مركز ومدينة أرمنت بحلول نهاية العام الجاري، لتصبح بذلك أول مركز في المحافظة يستفيد بشكل كامل من هذه المبادرة.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على جهود الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر لتوصيل خدمات الصرف الصحي لكافة قرى مراكز ومدن المحافظة وفقاً للجداول الزمنية المقررة لكل مشروع، مشيراً إلى أنه بمجرد أنتهاء مشروعات الصرف الصحي بمركز الزينية سيتم تكثيف العمل لأدخال الغاز الطبيعي و غيره من الخدمات الآخرى.

يذكر أن المشروع بلغت تكلفته 200 مليون ليتضمن شبكات انحدار بطول 7.7 كم لتخدم أهالى نجع جاد الكريم بواقع 8111 نسمة وأهالى المدامود بحري بواقع 16110 نسمة، و تبلغ طاقة المحطة 661.35 ل /ث، بعدد 6 طلمبات تصرف الطلمبة الواحدة 332 ل /ث ويتكون مشروع صرف صحي الزينية من عدد 7 محطات رفع ومحطة معالجة بطاقة 23/33 الف م٣/ يوم وشبكات انحدار وخطوط طرد تقدر بنحو 100 كم أقطار مختلفة لخدمة 100 الف نسمة.

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • مصر.. الحكومة تلغي اشتراطات البناء الجديدة.. وخبراء يتوقعون انتعاش القطاع العقاري
  • بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة
  • شروط المباني الجديدة بعد عودة العمل بقانون 2008
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ