أفاد مسؤولون في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) للقناة 13 الإسرائيلية بأن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ينبغي عليه أن يركز جهوده على حل أزمة السجون بدلاً من الاكتفاء بإطلاق الشعارات.

 

وأعرب المسؤولون عن استيائهم من عدم تحقيق تقدم ملموس في معالجة الأوضاع المتردية في السجون، مؤكدين أن تحسين ظروف الاحتجاز ومعالجة المشكلات الهيكلية تتطلب إجراءات فعلية وليس مجرد تصريحات.

 

وأشاروا إلى أن الظروف الحالية في السجون تسهم في تأجيج التوترات وتؤثر سلباً على الأمن العام، داعين بن غفير إلى اتخاذ خطوات عملية وسريعة لحل الأزمات المتراكمة.

 

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد الانتقادات الموجهة لبن غفير، الذي يواجه ضغوطاً متزايدة لتحسين الأوضاع في السجون وتلبية مطالب الأسرى الفلسطينيين.

 

يُذكر أن السجون الإسرائيلية تشهد أوضاعاً صعبة على صعيدي الظروف المعيشية والإدارة، ما يثير قلق منظمات حقوق الإنسان ويزيد من التوتر بين السجناء وإدارة السجون.

القسام: استهدفنا دبابتي ميركافا 4 بقذائف الياسين 105 في رفح ورصدنا هبوط مروحيات للإجلاء

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف دبابتي ميركافا 4 تابعتين للجيش الإسرائيلي بقذائف الياسين 105 في منطقة المخيم الغربي برفح جنوب قطاع غزة.

 

وأفادت الكتائب في بيان صدر اليوم أن الهجوم أسفر عن أضرار جسيمة في الدبابات المستهدفة، مؤكدة أن مقاتليها رصدوا هبوط مروحيات إسرائيلية في المنطقة لإجلاء الجنود المصابين.

 

وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي ضمن إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، مؤكداً عزم الكتائب على مواصلة التصدي للقوات الإسرائيلية في كافة المواقع.

 

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الجيش الإسرائيلي بشأن تفاصيل العملية أو الإصابات المحتملة في صفوف جنوده، فيما تشهد المنطقة توتراً متزايداً وتصاعداً في العمليات العسكرية بين الجانبين.

 

يُذكر أن منطقة رفح تعد واحدة من أكثر النقاط الساخنة في قطاع غزة، حيث تتكرر الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، مما يزيد من معاناة المدنيين في المنطقة ويعقد الأوضاع الإنسانية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشاباك للقناة 13 الإسرائيلية وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير ينبغي عليه أن

إقرأ أيضاً:

السوداني والطباطبائي يؤكدان على الاستمرار في دعم محور “المقاومة الإسلامية”

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 9:59 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، ورئيس تيار الحكمة، عمار الطباطبائي، خلال لقاءهما أمس الأحد، (29 أيلول 2024)، “أهمية توحيد الصفوف في هذه المرحلة الصعبة”.وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء،  ان “اللقاء شهد التباحث بشأن الأوضاع العامة، وسير تنفيذ الحكومة برنامجها التنفيذي، .واستعرض الجانبان “تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة التي تشهد توتراً بسبب تمادي الكيان المحتل في ارتكاب جرائمه في لبنان وغزّة، والتي أسفرت عن استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني ورفاقه، فضلاً عن استمرار آلة القتل في استهداف الآلاف من الأبرياء في غزة وجنوب لبنان، وتدمير البنى التحتية فيها”.وجرى، خلال اللقاء، “التأكيد على أهمية توحيد الصفوف في هذه المرحلة الصعبة، وحث المجتمع الدولي على تحشيد كل الجهود من أجل الوقف الفوري للأعمال الاجرامية التي تمارس ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، الذي تسعى من خلاله الى توسعة الصراع في المنطقة” بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • عطل في شبكة الكهرباء الإسرائيلية بسبب سقوط الصواريخ
  • مدير عام قوات الشرطة يلتقى والى ولاية كسلا ويطلع على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية
  • الخارجية الإيرانية: هجوم قواتنا على الكيان الصهيوني يأتي في إطار الدفاع عن النفس
  • لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • العراق قلق من الأوضاع في لبنان: الحروب تخلق الفوضى.. احذروا
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • العليا الإسرائيلية ترد التماس المطالبة بتحرير جثمان وليد دقة
  • السوداني والطباطبائي يؤكدان على الاستمرار في دعم محور “المقاومة الإسلامية”