تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت  فرق الطوارئ والزيارات المنزلية التابعة لمديرية الصحة بالمنوفية، خدمات الكشف الطبي ضمن مبادرة تطوير الرعاية الأولية خلال أيام العطلات والمبادرات الرئاسية، بإشراف الدكتورة إيمان زهران، مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية ومنسق عام المبادرات الرئاسية بالمنوفية، تم الكشف الطبي على 507 حالة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أثناء الاحتفال بذكرى 30 يونيو.

شملت هذه الخدمات:

وتم إجراء الكشف الطبي والفحوصات من قبل الطبيب البشرى على 114 حالة وطبيب الأسنان على 47 حالة.

كما تم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية لأهالي المحافظة من كبار السن( فوق ٦٥ عاما) ، وكذاك ذوي الهمم ، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات وشملت برنامج رعاية المسنين الذى تضمن كشف طبي، فحص معملي، تقييم نفسي، تغذوي، وإدراكي.


تقييم أمراض اللثة والأسنان، التوعية والتثقيف الصحى، خدمات مبادرة الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة، الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، دعم صحة المرأة، تقييم المخاطر القلبية وتحويل الحالات التي تحتاج إلى مستوى ثانوي من الرعاية الطبية، التوعية بآثار التغيرات المناخية، الوقاية من ضربات الشمس، وطرق الوقاية من خطر السقوط.

تأتي هذه الجهود في إطار تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية وتقديم الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجاً في المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة الرعاية الأساسية التثقيف الصحي التغيرات المناخية الرعاية الصحية الرعاية الطبية

إقرأ أيضاً:

حالات إلغاء بطاقات التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن حالات إلغاء بطاقات التموين ومنع الحصول على الدعم المتمثل في السلع التموينية وحصة الخبز. 

يأتي هذا الإعلان تزامنًا مع استمرار صرف السلع التموينية لشهر يوليو، ومن ثم  سوف نوضح لكم في السطور التالية بعض الحالات التي يتم فيها إيقاف الدعم وإلغاء بطاقات التموين.

حالات إلغاء بطاقات التموين

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بعض الحالات التي يتم فيها إلغاء بطاقات التموين، ومن بينها الأتي:-

في حالة إذا تخطى راتب المتقدم عن 9600 جنيه شهريًا يتم وقف الدعم.في حالة وصول فاتورة الكهرباء لـ 800 جنيه شهريًا.كما أن إلغاء بطاقة التموين في حالة امتلاك المستفيد حيازة زراعية بـ 10 أفدنة وكذلك سيارة حديثة من موديل بعد عام 2017.يتم وقف البطاقة إذا تخطى رأس الشركة عن 10 ملايين جنيه.إذا لم يقوم بصرف السلع التموينية وكذلك الخبز عن مدة 6 أشهر.إذا سافر للخارج ولا يزال مدرج ضمن بطاقة التموين.في حالة وفاة أحد الأفراد يتم سقوطه من بطاقة التموين على الفور.

 

حقيقة زيادة الدعم التموينية

في تصريحات سابقة، فإن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، أكد بأنه لن يتم رفع الدعم التمويني من 50 إلى 100 جنيه في الفترة القادمة، هذا وأنه في حالة وجود أي زيادات أو قرارات من قبل الوزارة سيتم العمل على إعلانها من أجل أن يتعرف عليها جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة
  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • خلافا للتوجيهات الرئاسية.. الكشف عن أول تنازل لوفد الشرعية في مفاوضات مسقط!!
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم