قال ناصر ثابت عبدالسلام مدير مديرية التموين بالقاهرة إنَّ عملية صرف المقررات التموينية بنطاق العاصمة بقطاعاتها الأربع تجرى بشكل منتظم، إذ يتمّ صرف مقررات التموين من السلع الاستراتيجية لأصحاب البطاقات الذكية والتي يستفيد منها قرابة 7 ملايين مواطن، وذلك من خلال بدالين تموينين 916 بدالًا و288 من المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل، بالإضافة إلى 512 من فروع جمعيتي فضلًا عن 21 سيارة متنقلة لتقديم الخدمات التموينية للمواطنين بشكل ميسر وسريع على مستوى المحافظة.

ضخ السلع التموينية على البدالين التموينيين والبقالين 

وأكّد مدير تموين القاهرة في بيان، ضخ مديرية التموين والتجارة الكميات من السلع التموينية على البدالين التموينيين والبقالين أولًا بأول لأصحاب البطاقات الذكية، وذلك تحت إشراف مديرية التموين ومديري الإدارات ومأموري الضبط القضائي، حتى يتمكّن المواطن من الحصول عليها بسهولة ويسر.

ولفت إلى وجود فريق عمل يتولى متابعة توافر الخدمات التموينية برئاسة وكيل المديرية للمرور اليومي، للتأكّد من توافر الخبز البلدي والسلع التموينية للمواطنين ورفع تقرير فني يومي لوكيل الوزارة مع رصد أي نقص أو عجز في القطاع التمويني.

إرشادات للمواطنين 

وناشد وكيل وزارة التموين والتجارة المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية الخاصة بهم لدى البدالين وأصحاب المخابز حتى لا يتمّ وقوع أي ضرر بالمواطن، وحتى لا يقع تحت طائلة القانون ويتعرض لفقدانه الحصة التموينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطاقات الذكية الخبز البلدى الخدمات التموينية السلع التموينية المجمعات الاستهلاكية المقررات التموينية أصحاب البطاقات أصحاب المخابز تموين القاهرة

إقرأ أيضاً:

توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق

كتب- محمد سامي:

خصص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة؛ لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك حرصًا شديدًا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها في سياق ذلك بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، مشددًا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأي محاولة للتلاعب.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهًا حديثه لوزير التموين: هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أننا جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته.

وقال وزير التموين، إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأ بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، تشهد استقرارًا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكدًا الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر