ألمانيا – بلغ منتخب البرتغال الدور ربع النهائي لكاس أمم أوروبا 2024، بشق الأنفس على حساب نظيره السلوفيني، بفوزه عليه بركلات الترجيح (3-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الاثنين، في ألمانيا.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وأهدر النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في نهائية الشوط الإضافي الأول، على ملعب ” دوتش بانك بارك – Deutsche Bank Park” بمدينة فرانكفورت.

ولكن “صاروخ ماديرا” تمكن من تسجيل الهدف الأول لبلاده من الركلة الترجيحية الأولى، ليضح حجر الأساس للفوز، وتكفل كل من زميليه برونو فرنانديز وبرناردو سيلفا بتسجيل الهدفين الأخرين.

وتألق حارس المنتخب البرتغالي ديوغو كوستا بتصديه لجميع الركلات الترجيحية الثلاث الأولى، ليقود بلاده إلى الدور ربع النهائي للبطولة القارية المرموقة.

وضرب المنتخب البرتغالي موعدا في الدور ربع النهائي لـ”يورو 2024″، مع منتخب فرنسا الذي تغلب بدوره على نظيره البلجيكي بهدف وحيد، عند الدقيقة 85 من عمر المباراة التي جمعتهما في وقت سابق من يوم الاثنين، على ملعب “مركور شبيل أرينا – Merkur SpielArena” بمدينة دوسلدورف.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

غدا.. نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا في “يورو 2024”

تقام غدا الجمعة مباراتان في دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” التي تستضيفها الملاعب الألمانية حاليا، حيث يلتقي في المباراة الأولى المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني، ويلتقي في الثانية المنتخب البرتغالي مع نظيره الفرنسي.
وتعد المواجهة الأولى، التي ستقام على ملعب إم إتش بي أرينا، بمثابة نهائي مبكر للبطولة، باعتبارها مواجهة بين أكثر منتخبين تتويجا بلقبها برصيد 3 ألقاب لكل منهما.
ويعد المنتخب الإسباني، هو الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة (9 نقاط) في الدور الأول، بالفوز في مبارياته الثلاث، واستكمل مسيرته بالفوز في مباراته الرابعة بدور الـ16 على نظيره الجورجي بنتيجة 4-1، وأحرز لاعبوه 9 أهداف بينما استقبلت شباكه هدفا وحيدا.
أما المنتخب الألماني، فهو صاحب أقوى هجوم في البطولة حتى الآن، برصيد 10 أهداف، نصفهم (5 أهداف) في مباراته الافتتاحية أمام إسكتلندا، فيما استقبلت شباكه هدفين في 4 مباريات، وتأهل كأول مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط، ونجح في تخطي منتخب الدانمارك بدور الـ16 والفوز عليه بهدفين دون رد.
أما المواجهة الثانية بين المنتخبين البرتغالي والفرنسي، على ملعب فولكسبارك، فستكون بمثابة إعادة لنهائي نسخة “يورو 2016” بين المنتخبين نفسه، الذي حسمه المنتخب البرتغالي لمصلحته بالفوز 1-0 محققا لقبه الوحيد، في مقابل لقبين حققهما المنتخب الفرنسي.
وتأهل المنتخب البرتغالي إلى هذا الدور، كأول مجموعته السادسة برصيد 6 نقاط (فوزين وخسارة)، ثم فاز في دور الـ16 على منتخب سلوفينيا بركلات الترجيح 3-0 بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وتأهل المنتخب الفرنسي كثاني مجموعته الرابعة، برصيد 5 نقاط (فوز وتعادلين)، واتبعهم بالفوز على المنتخب البلجيكي 1-0 في دور الـ16.وام


مقالات مشابهة

  • غدا.. نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا في “يورو 2024”
  • جدول مباريات الدور ربع النهائي في يورو 2024
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي “يورو 2024”
  • جدول مواعيد مباريات دور الـ 8 من يورو 2024
  • حارس البرتغال ينقذ رونالدو من كارثة
  • فرنسا تطيح ببلجيكا من “يورو 2024″ بـ”نيران صديقة”
  • يورو 2024 | البرتغال تتخطى سلوفينيا بـ” الركلات الترجيحية” إلى ربع النهائي
  • حارس مرمى البرتغال يحفظ "ماء وجه" رونالدو (فيديو)
  • يورو 2024.. البرتغال تتأهل إلى ثمن النهائي على حساب سلوفينيا بعد الاحتكام لركلات الترجيح