الصناعة والتجارة: تراجع عدد المخالفات يعود إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري

انخفض عدد المخالفات التي سجلتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، خلال النصف الأول من العام الحالي، بواقع 606 مخالفات، بنسبة 21% تقريباً، إذ سجلت 2229 مخالفة مقارنة مع نفس الفترة من 2023، حيث سجلت 2835 مخالفة.

اقرأ أيضاً : النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار

وانخفض عدد الشكاوى التي تلقتها الوزارة خلال أول 6 أشهر من العام الحالي، نحو 602 شكوى بنسبة 43% تقريباً، لتسجل 806 شكاوى، مقارنة مع 1408 شكاوى في نفس الفترة من عام 2023.

وقال الناطق باسم الوزارة ينال البرماوي، إن تراجع عدد المخالفات يعود إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري ومزودي السلع والخدمات، والالتزام بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتشريعات الناظمة للسوق، إضافة إلى حملات الرقابة المكثفة والعقوبات التي تم تغليظها في القانون، خاصة الغرامات المالية.

ونفذت الوزارة خلال 6 أشهر منذ بداية العام الحالي، 2869 جولة رقابية مقارنة مع 3833 جولة في نفس الفترة من عام 2023، فيما زارت خلال جولاتها في النصف الأول للعام الحالي 46,591 منشأة، مقارنة مع 57174 منشأة في نفس الفترة من 2023.

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء

وأوضح البرماوي، أن الجولة الواحدة تضم عدة مراقبي أسواق، يجرون خلالها زيارات لعدة منشآت تجارية خلال الفترة المخصصة لكل جولة، وذلك وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الصناعة والتجارة القطاع التجاري الرقابة الأردن الصناعة والتجارة نفس الفترة من مقارنة مع

إقرأ أيضاً:

موجة سريعة وأيام طويلة من الحرارة الهادئة.. الدرجات لن تتوحش قبل أسبوعين من الان

السومرية نيوز-محليات

تستعد محافظات العراق لموجة حر سريعة، بينما تعيش حالات من انخفاض الحرارة خلال الأيام الـ10 الأولى من تموز الحالي. وبحسب خرائط الطقس فأنه خلال اليومين القادمين تعود الأجواء صيفية عادية حيث من المتوقع ان يطرأ المزيد من انخفاض الحرارة، بدرجات حرارة حول معدلاتها، حيث يتوقع أن تسجل في بغداد 43 درجة مئوية نهارا و 46 درجة جنوباً.

وتكون الاجواء معتدلة نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر نتيجة تسرب رياح معتدلة، لكن لن تستمر طويلاً حيث من المتوقع ارتفاع الحرارة بشكل واضح يومي الجمعة والسبت وربما تصل إلى الـ50 درجة مئوية في مناطق عديدة من وسط وجنوب البلاد.

ويشمل الارتفاع مناطق الشمال والمنطقة الغربية لكن بشكل أقل، وتنخفض مجدداً من الأحد وتعود إلى معدلاتها الطبيعية، فيما تشير التوقعات الى ان الموجات الحارة ستبدأ من منتصف شهر تموز الحالي وحتى نهاية اب.

مقالات مشابهة

  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • 180 مخالفة سجلتها “مستقلة الانتخاب” حتى الآن
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • موجة سريعة وأيام طويلة من الحرارة الهادئة.. الدرجات لن تتوحش قبل أسبوعين من الان
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي