قال الكاتب الصحفي محمود بسيوني، إن نسبة التغيير الوزراي المرتقب تتعدى الـ90%، وهو ليس تعديلًا وزاريًا، وهذا الأمر يعد مؤشرًا لتغييرات كثيرة في السياسية المتبعة وطرق التعامل مع الإشكاليات والمشكلات والتحديات التي قد واجهت المجتمع المصري في أوقات سابقة.

برلماني: التغير الوزاري سيكون محدود.. لا اختلاف في السياسات قبيل التغيير الوزاري الجديد.

. ملفات أنجزها وزير الإسكان عصام الجزار الحكومة المرتقبة تحتاج إلى كفاءات بالفعل

وأضاف «بسيوني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الحكومة المرتقبة تحتاج إلى كفاءات بالفعل، وأفكار خلاقة ومبدعة خارج الصندوق تستطيع مواجهة المشكلات والتحديات الضخمة مع وضع حلول مناسبة للتطبيق على أرض الواقع لكل الأزمات التي تواجه المواطنين.

البرلمان المصري كان يواجه الحكومة السابقة بشدة

وتابع، أن الحكومة المرتقبة ستكون مسؤولة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري إلى جانب البرلمان، مشيرا إلى أن البرلمان المصري كان يواجه الحكومة السابقة بشدة ويحاول طوال الوقت تنبيهاها بالمشكلات والإشكاليات وصوت الشارع المصري، مؤكدا أهمية استماع الحكومة المرتقبة لما يخرج من الحوار الوطني.

نفى الإعلامي نشأت الديهي صحة ما يُثار حول أن تأخر التعديل الوزاري في مصر كان بسبب اعتذار الكثير من المرشحين عن قبول المناصب.

وقال نشأت الديهي خلال برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "ten" الفضائية المصرية مساء الأحد: "مفيش حد مصري يُطلب لمهمة وطنية ويرفض.. عيب إن في حد يعمل بطولة على حساب الدولة". 

وأكد الديهي أن الأحاديث حول رفض المرشحين للمناصب الوزارية هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن كل مصري يجب أن يكون مستعداً لتحمل المسؤولية الوطنية متى طُلب منه ذلك.

أكد المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أنه عندما يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة من قبل رئيس الوزراء يتم عرض التشكيل على مجلس النواب وينعقد مجلس النواب في الجلسة العامة ويتم التصويت على كل وزير".
وتابع “رمزي” خلال تصريحاته ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأحد، أنه "يتم التصويت على رئيس الوزراء أيضا ومن ثم كل وزير على حدة، ولابد من أن تكون الموافقة بثلثي الأعضاء، وبعد الموافقة يعود الأمر لرئيس الجمهورية لحلف اليمين".

وأوضح أن التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل، أو عقب عودة عمل البرلمان بعد إجازة عيد الأضحى 2024"، لافتا إلى أن الإجازة البرلمانية من شهر يوليو حتى أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعديل الوزاري بوابة الوفد الوفد مصر السيسي البرلمان الحکومة المرتقبة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: التغيير الوزاري المرتقب يواكب التحديات التي تواجه الدولة

أكد الكاتب الصحفي حازم الملاح عضو مجلس أمناء كتلة الحوار ومسؤول لجنة الإعلام، أنَّ التغيير الحكومي المرتقب يأتي تلبية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وقال «الملاح» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنَّ هناك ضرورة لدمج عدد من الوزارات، فالعبرة بالكم وليس الكف، لأن هناك دولًا كثيرة لا يتجاوز عدد الوزارات بها 20 وزارة.

دمج عدد من الوزارات

وأشار عضو مجلس أمناء كتلة الحوار إلى أنَّ الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لتكليفات وبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين محدودي الدخل والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

تغيير وزاري شامل

وكان صرح مصدر حكومي مطلع لقناة «إكسترا نيوز» بأنَّه يوجد تغيير وزاري شامل مرتقب، سيشهد دمج وزارات واستحداثات أخرى، ضمن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

مقالات مشابهة

  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة
  • كاتب صحفي: التغيير الوزاري المرتقب يواكب التحديات التي تواجه الدولة
  • مصدر حكومي: التعديل الوزاري يشمل عددًا كبيرًا من الحقائب ودمج وزارات واستحداث أخرى
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • محمود بسيوني: نسبة التغيير الوزاري المرتقب تتعدى الـ90%
  • توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان