أعلنت العائلة المالكة لـ أطول كلب في العالم، أن الكلب كيفن نفق بعد أيام قليلة من حصده لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، باعتباره أطول كلب في العالم.

وأوضحت عائلة الكلب كيفن الضخم، البالغ من العمر 3 سنوات، أنه نفق بعد مرضه وخضوعه لعملية جراحية مفاجئة، وقالت العائلة فى بيان نشرته موسوعة جينيس للأرقام القياسية: “لقد تدمرت عائلتنا وحزنت بشكل كبير على نفوق كيفن”، وأضافت مالكة الكلب كيفن تريسى وولف، فى بيان لموسوعة جينيس للأرقام القياسية: “لقد كان أفضل كلب على الإطلاق”، حسبما نشرت صحيفة نيويورك بوست.

وقال البيان: “نحن سعداء للغاية لأنه تمكن من تحطيم الرقم القياسى وتركيز الأضواء عليه، لقد عشق الاهتمام تمامًا، أتمنى أن تعيش هذه السلالات العملاقة وجميع الكلاب لفترة أطول مما تعيشه، فالوقت معهم ليس كافيًا أبدًا”.

فيما، قال متحدث باسم موسوعة جينيس للأرقام القياسية، إن المنظمة “تشعر بحزن عميق” لسماع نبأ نفوق كيفن غير المتوقعة، وتابع الممثل: “لقد بذلت تريسى والفريق فى العيادة البيطرية التى تعمل فيها كل ما فى وسعهم لإنقاذ كيفن بعد أن أصيب بالمرض، أفكارنا ودعمنا مع عائلة وولف وهم يتنقلون فى هذا الوقت العصيب”.

اقرأ أيضاًالمنوعاتباربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية

أقام كيفن فى ويست دى موين، أيداهو، مع عائلته، تريسى وزوجها روجر وطفليهما آفا، 10 أعوام وألكسندر، 12 عامًا، وحصل على اللقب بعد أن وصل طوله إلى 3 أقدام وبوصتين، وهو ارتفاع طفل صغير وأطول بحوالى قدم من متوسط طول الكلاب من نفس فصيلته.

الكلب كيفن

وعندما كان يقف على رجليه الخلفيتين، كان كيفن، واسمه إشارة إلى شخصية “Home Alone” كيفن ماكاليستر، يبلغ ارتفاعه 7 أقدام، لكنه كان لطيفاً للغاية رغم ضخامة حجمه.

“النشاط المفضل لدى كيفن هو على الأرجح أخذ القيلولة، أعتقد أن الإمساك بالأريكة هو هوايته المفضلة، كيفن مضحك وهو ودود للغاية، في الواقع، ودود أكثر من اللازم”، هذا ما قالته تريسي عندما أصبح كلبها حامل اللقب لأول مرة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية جینیس للأرقام القیاسیة

إقرأ أيضاً:

لغز العمر المديد: لماذا تعيش النساء عمرا أطول من الرجال؟

صورة تعبيرية (مواقع)

تؤكد الإحصائيات العالمية أن النساء يعشن في المتوسط ​​أربع سنوات أطول من الرجال. ولكن ما هي العوامل التي تُساهم في هذا الاختلاف في متوسط العمر المتوقع؟.

من خلال السطور التالية في هذا المقال سنتعرف على بعض التفسيرات المُحتملة:

اقرأ أيضاً هذه العلامة على الوجه تُشير إلى إصابتك بمرض خطير.. يجب الحذر 3 يوليو، 2024 احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة 3 يوليو، 2024

 

ـ العوامل البيولوجية:

الاختلافات الكروموسومية: تمتلك النساء كروموسوم X إضافي،

الذي يُعتقد أنه يُوفر لهن حماية أفضل ضد بعض الأمراض المُسببة للوفاة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

الهرمونات: يلعب هرمون الاستروجين دورًا هامًا في صحة المرأة، ويُعتقد أنه يُساعد في حماية النساء من أمراض القلب والسكتة الدماغية والتدهور المعرفي.

الجهاز المناعي: تُظهر النساء بشكل عام استجابة مناعية أقوى من الرجال،

مما قد يُساعدهن على مكافحة العدوى والأمراض بشكل أفضل.

 

ـ العوامل السلوكية:

نمط الحياة: تميل النساء بشكل عام إلى اتباع أنماط حياة أكثر صحة من الرجال، مثل ممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي صحي وتجنب التدخين.

السلوكيات المُحاطرة: يُشارك الرجال بشكل أكثر شيوعًا في سلوكيات مُحاطرة مثل القيادة المُتهورة والعنف والجريمة، مما يُعرضهم لخطر أكبر من الإصابات والوفاة.

الرعاية الصحية: تُحرص النساء بشكل عام على زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات الوقائية أكثر من الرجال، مما يُساعد في الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها.

 

ـ العوامل الاجتماعية والاقتصادية:

الوصول إلى الرعاية الصحية: في بعض البلدان، قد يكون لدى النساء وصول محدود إلى الرعاية الصحية مقارنة بالرجال مما قد يُؤثر على متوسط ​​العمر المتوقع.

العنف ضد المرأة: تُعاني النساء في بعض المجتمعات من العنف، مما قد يُؤثر على صحتهن وسلامتهن ويُقلل من متوسط ​​العمر المتوقع.

الضغوط الاجتماعية: قد تُواجه النساء ضغوطًا اجتماعية أكبر من الرجال، مثل التوقعات المتعلقة برعاية الأطفال وواجبات الأسرة، مما قد يُؤثر على صحتهن العقلية والجسدية.

مقالات مشابهة

  • لغز العمر المديد: لماذا تعيش النساء عمرا أطول من الرجال؟
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • جيرارد: فخور بتحطيم محمد صلاح للأرقام القياسية مع ليفربول
  • مصر تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة “جينيس” في الكشف والتوعية بالسرطان
  • «الصحة» تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» في مجال الأورام السرطانية
  • «الصحة» تعلن تسجيل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس»
  • حكم يرفض مصافحة قائد منتخب أمريكا في مواجهة أوروغواي
  • على عكس العالم.. دولة أوروبية تتجه لزيادة أيام العمل إلى 6 أسبوعيا
  • لإرشاد المكفوفين وضعاف البصرعلماء يخترعون روبوتاً على شكل كلب بـ 6 أرجل