تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتشلت الحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، جثتين لسيدة وطفل أسفل العقار المنكوب بحي شرق  السريع بأسيوط، ليرتفع عدد الوفيات إلى 14 شخصًا و6 آخرين مصابين.

وشهدت محافظة أسيوط حادث انهيار عقار  مكون من 3 طوابق، بتفرعات شارع رياض بحي شرق أسيوط، وعلي الفور انتقل اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، واللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، والتنفيذيين، لموقع الحادث تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بري، بالإضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الإنقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحى شرق لسرعة رفع الأنقاض، وانتشال المفقودين من سكان العقار من أسفل الأنقاض، وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

 وأشارت إحصاءات الحادث حتى الآن  إلى نجاح قوات الحماية المدنية في إنقاذ 6 أشخاص مصابين بإصابات متفرقة من أسفل الأنقاض، كما تم استخراج 14 جثة من سكان المنزل وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والإيمان العام وجارى تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين من السكان.

وقرر محافظ أسيوط تشكيل لجنة هندسية برئاسة من كلية الهندسة بجامعة أسيوط، وتضم في عضويتها ممثلي مديرية الإسكان والشئون القانونية، لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة، لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع عدد ضحايا أسيوط الأنقاض

إقرأ أيضاً:

بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين

تمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من انتشال جثة شاب من أسفل انقاض المنزل المنهار بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط ليرتفع عدد الوفيات إلى 4 أشخاص و 8 مصابين حتى الان وتواصل القوات رفع الأنقاض للبحث عن باقي سكان العقار المنكوب.

وكانت القوات تمكنت من انتشال 3 وفيات وهم " محمد سيد عبد الهادي " 55 عاما و زوجته " صباح أبوزيد سيد " 49 عاما، ونجلتهما " جنا محمد سيد " 12 عاما وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام وبعد 9 ساعات من البحث تمكنت القوات من انتشال جثة لشاب من أسفل العقار المنكوب وتواصل البحث عن آخرين.

كما نجحت القوات من استخراج 8 مصابين وهم " مريم محمد سيد " 10 أعوام، و " إياد أحمد مرزوق " 8 أعوام، و " معاذ أحمد مرزوق " 10 أعوام، و " ماهوجاني. علي بيومي " 49 عاما، و أحمد مرزوق محمد " 58 عاما، و " ماجي علي بيومي " واثنين اخرين مجهولين الهوية وتواصل القوات رفع الأنقاض لاستخراج باقي السكان.

وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 4 جثث و 8 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن سكان بالطابق الأرضي تحت الأنقاض.

ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

مقالات مشابهة

  • أهالي منطقة الوليدية بحي شرق أسيوط يشيعون جنازة سيدة وأختها وأبنائها الأربعة ضحايا العقار المنهار بشارع رياض
  • الإعلان عن الحصيلة النهائية للمنزل المنهار بمحافظة أسيوط
  • الحصيلة 20 ضحية.. محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيارمنزل حي شرق
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل بحي شرق
  • انتشال جثتين لشقيقتين.. ارتفاع ضحايا انهيار منزل أسيوط المنهار
  • محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحى شرق
  • إنقاذ 6 أشخاص وانتشال 5 جثث من أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • انتشال الجثة السادسة في حادث عقار حارة درويش بأسيوط
  • بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين