#سواليف

قال مدير #مستشفى_الملك_المؤسس #محمد_الغزو أن عطاء #شراء_الأدوية للمستشفى مطروح منذ أشهر و لكن بعض #الشركات ترفض التزويد لوجود مستحقات لها .

وأضاف في لقاء متلفز أنه يوجد لدينا نوعين دواء للسرطان والبقية ستتوفر خلال هذا الأسبوع ، حيث قمنا بعمل تسويات مالية مع #شركات_الأدوية وبدأت الشركات لنا بالتوريد .

ولفت الى أن المستشفى تراكمت عليها مستحقات لشركات الأدوية تقترب من الـ 20 مليون دينار ، لافتا الى أنه لدينا مطالبات من وزارة الصحة ورئاسة الوزراء لأنهم يتأخرون بتدقيق الفواتير .

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة – تفاصيل 2023/08/07

وأشار إلى توفر دواء السكري والمضادات الحيوية، في المستشفى، وتحدث عن نقص في دوائي للسرطان، لكن أحدهما سيتوفر خلال الأسبوع الحالي.

وقال الغزو إن 85% من مرضى المستشفى لديهم إعفاءات من رئاسة الوزراء أو الديوان الملكي أو التأمين الصحي، ووزارة الصحة تدفع تقريبا 60% من الفاتورة من المطالبة الشهرية ويتبقى 40% من المطالبة لما بعد تدقيق لجان وزارة الصحة التي تتأخر بالتدقيق.

وأشار الغزو لعدم تدقيق أي فاتورة في 2023، ووزارتا الصحة والمالية لن يدفعا القيم المستحقة إذا لم تكن الفواتير مدققة، وتحدث عن تراكم في المطالبات على وزارة الصحة ورئاسة الوزراء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مستشفى الملك المؤسس الشركات شركات الأدوية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء باكستان يشيد بتفاني وزارة الصحة في القضاء على مرض الرمد الحبيبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الجهات المعنية في البلاد إلى مواصلة العمل الجاد، واتخاذ التدابير الوقائية لمنع عودة ظهور مرض الرمد الحبيبي.
جاء ذلك خلال حفل أقيم في العاصمة الباكستانية (إسلام آباد) بمناسبة حصول باكستان على شهادة من منظمة الصحة العالمية تفيد بخلوها من مرض الرمد الحبيبي، وقد قام رئيس بعثة المنظمة في باكستان، لو دابنج، بتسليم الشهادة لرئيس الوزراء الباكستاني، وفقا لما ذكره راديو باكستان اليوم /الأربعاء/.
ودعا شريف - في كلمة ألقاها بهذه المناسبة - السلطات الصحية في باكستان إلى تكثيف الجهود المبذولة من أجل القضاء على شلل الأطفال والتهاب الكبد الوبائي، على غرار النجاح الذي تم احرازه فيما يتعلق بالقضاء على مرض الرمد الحبيبي الذي يصيب العين ويعد السبب الرئيسي للإصابة بالعمى في جميع أنحاء العالم.‏
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت نجاح باكستان في القضاء على مرض الرمد الحبيبي كمشكلة صحية عامة، لتصبح الدولة الـ(19) التي تحقق هذا الإنجاز.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء باكستان يشيد بتفاني وزارة الصحة في القضاء على مرض الرمد الحبيبي
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • نائبة: تراكم العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة
  • وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها