دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تُجري شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية تحقيقاً بعد حادثة الطعن التي تعرض لها طالب جامعي يبلغ من العمر 22 عاماً في رقبته، على يد مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً، في حرم جامعة سيدني بمدينة كامبرداون الثلاثاء.

وقال مارك والتون، مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز، في مؤتمر صحفي: "وحدة مكافحة الإرهاب المشتركة في نيو ساوث ويلز تحقق في الأمر"، مضيفاً أن " الدافع أو الأيديولوجية، لارتكاب الجريمة، لم يتم تحديده في الوقت الحالي".

أفاد والتون أن المشتبه به البالغ من العمر 14 عاماً، الذي كان يرتدي زياً مموهاً "زي قوات الدفاع"، استقل حافلة وهرب من مكان الحادث قبل أن تعتقله الشرطة، حيث يخضع المشتبه به حالياً إلى "تقييم للصحة العقلية". 

وأوضح والتون أن المشتبه به “معروف لدى الشرطة والوكالات الحكومية أيضاً" لكنه رفض تقديم المزيد من المعلومات حول المهاجم بسبب عمره.

وبحسب والتون، فإن الضحية البالغة من العمر 22 عاماً في حالة مستقرة في المستشفى.

والجدير بالذكر أن الشرطة وخدمات الطوارئ استجابت لبلاغات عن حادثة الطعن في الساعة 8:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لأستراليا.

حيث قام فريق الإسعاف في نيو ساوث ويلز بنقل الضحية من مكان الحادث إلى مستشفى رويال برينس ألفريد، وكان في حالة خطيرة، ولكن مستقرة.

وفقاً لشرطة نيو ساوث ويلز، تم اعتقال الجاني الذي نفذ عملية الطعن في منطقة إنر ويست بسدني، ويُعتقد أن كلا الشخصين لا يعرفان بعضهما.

وقالت الشرطة في بيان لها: "قام ضباط من قيادة منطقة شرطة إنر ويست بإنشاء مسرح جريمة، وتم إبلاغهم بأنه بعد الحادثة شوهد الجاني يستقل حافلة على طريق باراماتا، وبعد فترة وجيزة اعتقل الضباط الجاني وهو فتى يبلغ من العمر 14 عاماً بالقرب من مستشفى رويال برينس ألفريد، حيث يخضع للتحقيقات حالياً ".

وأضافت الشرطة أنه لا يوجد خطر على المجتمع.

أسترالياسيدنينشر الثلاثاء، 02 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: سيدني نیو ساوث ویلز من العمر

إقرأ أيضاً:

الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـسكين(فيديو)

ألقت السلطات الأمنية التركية، الثلاثاء، القبض على شخص قام بتهديد سياح من جنسية عربية بسلاح أبيض في العاصمة التركية إسطنبول.

وقال بيان للشرطة التركية إن الحادث وقع في منطقة ساريير الواقعة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، في الساعة الثانية من صباح الثلاثاء.

وأوضح بين الشرطة أنه أثناء التحقيق "تم التعرف على المشتبه به من قبل أشخاص آخرين في مكان الحادث.. وتبين أنه هدد الناس بالسكين وشتم الناس وأهانهم".

وكشف البيان أن المشتبه به البالغ 43 كان تحت تأثير الكحول.

وقد أظهر مقطع فيدو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة توقيف المشتبه به من طرف عناصر من الشرطة التركية.

وكان مستخدمو المنصات الاجتماعية قد تداولوا في وقت سابق من يوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر المتهم وهو يحمل في يده "سكينا" ويهدد سياحًا خليجيين  أثناء جلوسهم على طاولة أحد المطاعم في تركيا.

عن سكاي نيوزعربية

مقالات مشابهة

  • الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـسكين(فيديو)
  • عدن على صفيح ساخن: قائد مكافحة الإرهاب ينفي التورط في الإفراج عن متهم الجعدني
  • الرئيس السيسي يوجه بالحفاظ على ما تحقق من مكتسبات في مجالات مكافحة الإرهاب
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • الشرطة التركية توقف شخص هدد سياحًا بـ”سكين”
  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • «المنفي» يلتقى خبراء من أجهزة مكافحة الجريمة
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • باكستان تحث أفغانستان على التعاون في مكافحة الإرهاب