الوطن| رصد

عقد رئيس مجلس إدارة مصلحة التخطيط العمراني بالحكومة الليبية أكرم الحاسي، أمس الاثنين ، اجتماع ضم رؤساء فروع ومكاتب المصلحة لمناقشة خطة المصلحة للعام الحالي 2024.

ويذكر أن الخطة متمثلة في مشروع التجديد الحضري للمخطط العمراني في مختلف البلديات الليبية ولمعالجة البناء العشوائي وتضمينه لمنظومة المخططات العمرانية المعتمدة تماشيا مع الوتيرة المتسارعة لمشروعات الإعمار بمختلف البلديات الليبية.

وأكد رئيس المصلحة على أهمية معالجة مختلف المشاكل المتعلقة بالمخططات العمرانية بما يتوافق مع مشروع المصلحة للتجديد الحضري واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تنفيذ الخطة بما يواكب حركة البناء المتسارعة التي تشهدها مختلف البلديات والمدن الليبية.

يشار أن الاجتماع حضره مدراء فروع ومكاتب المصلحة ببلديات اجدابيا وطبرق والجبل الأخضر ووادي الشاطئ وسبها والجفرة وسرت وبنغازي والمرج ووادي الآجال وغات.

الوسوم#مصلحة التخطيط العمراني البلديات الليبية المدن الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مصلحة التخطيط العمراني البلديات الليبية المدن الليبية ليبيا

إقرأ أيضاً:

بعد جدل وانتقادات... العمراني يكشف عن المشاريع التي استفادت منها تطوان خلال دورة يوليوز لمجلس جهة الشمال

كشف أسامة العمراني، عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ونائب رئيس لجنة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي والتكوين المهني وإنعاش الشغل، عن عدد المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال دورة يوليوز، والتي استفاد منها إقليم تطوان.

ووجهت قبيل انعقاد دورة المجلس انتقادات حادة لممثلي إقليم تطوان بمجلس جهة الشمال، إذ تم اتهامهم بالتواطؤ على الإقليم والمدينة، من خلال عدم منحه ما يستحقه من مشاريع.

وأفاد العمراني بأن إقليم تطوان، سيعرف تهيئة وبناء أسواق أسبوعية بكل من جماعات بني حسان، والحمراء، ووادي لو، وبني سعيد، فيما جماعة بنقريش ستعرف تهيئة سوق الماشية.

وأبرز أن الإقليم استفاد كذلك من مشروع اتفاقية شراكة لتأهيل المراكز القروية في كل من مركز بنقريش، ومركز أزلا، ومركز بغاغزة، ومركز الحمراء، ومركز زاوية سيدي قاسم.

وفيما يتعلق بقطاع الصيد البحري، أشار إلى أنه تمت المصادقة خلال دورة يوليوز لمجلس جهة طنجة، على إنجاز دراسة جدوى من أجل إحداث نقطة تفريغ بجماعة أمسا بتطوان.

وأوضح أن اتفاقية محاربة النقاط السوداء المتعلقة بالفيضانات بجماعة تطوان، تمت المصادقة عليها هي الأخرى، وستستفيد بدايةً أحياء الإنارة، والمحنش، وبوسافو، واللوزيين.

هذا، وصادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز المنعقدة أول أمس الاثنين بطنجة، على سلسلة من الاتفاقيات والمشاريع ذات الوقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وتداول المجلس، في جدول أعمال يضم 58 نقطة، تهم مشاريع ذات بعد اقتصادي بهدف توفير الشغل وجذب الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الجهوي، ومشاريع مرتبطة بتهيئة وهيكلة المجالات القروية والحضرية وتقوية البنيات التحتية بالجهة، وعصرنة شبكة التوزيع من خلال تهيئة الأسواق والمجازر، والنهوض بالبنيات الثقافية والتنشيط الفني.

كلمات دلالية تطوان مجلس جهة الشمال

مقالات مشابهة

  • "الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه
  • مصلحة المطارات تورد مولدات كهربائية لمطاري أوباري وغات
  • لماذا نتقبل حداثة الغرب ونرفض التجديد في ثقافتنا؟
  • بعد جدل وانتقادات... العمراني يكشف عن المشاريع التي استفادت منها تطوان خلال دورة يوليوز لمجلس جهة الشمال
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • محافظ قنا يعتمد مشروع تعديل تقسيم الترعة الضمرانية بنجع حمادى
  • الضرائب: المصلحة بدأت في إلزام المجتمع بمنظومة الفاتورة والإيصال الالكتروني
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج