جريدة الوطن:
2024-07-04@10:00:11 GMT

صدور العدد 59 من مجلة الحيرة من الشارقة

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

صدور العدد 59 من مجلة الحيرة من الشارقة

 

صدر عن دائرة الثقافة بالشارقة، العدد 59 من مجلة “الحيرة من الشارقة” الشهرية، المعنية بالشعر والأدب الشعبي.
وأكدت مواد العدد على أهمية النتاج الإبداعي للشباب وتحقيقهم مستويات عالية من الحضور والثقافة المنعكسة على ثراء وجودة أعمالهم الأدبية.
شارك في العدد شعراء وشاعرات من الإمارات والخليج والوطن العربي، عبر باب “أنهار الدهشة”، وباب “بستان الحيرة”، كما تناول باب “على المائدة” موضوع الموهبة والخيال والصورة والأفكار كشروط أساسية للقصيدة الناجحة.


وعرض باب “مداد الرواد” لسيرة وتجربة الشاعر الإماراتي الراحل سعيد بن هلال الظاهري وإبداعاته الأدبية. وفي باب “زهاب السنين”، قرأ العدد مجموعةً من الأشعار الأصيلة في منطقة نجران السعودية، كجزء من توثيق القصيدة النبطية في الجزيرة العربية.
أما باب “شبابيك الذات”، فقرأ تجربة الشاعر الإماراتي محمد بن يداه المنصوري وإبداعاته، في حين تناول باب “كنوز مضيئة” قصيدة “شيخة القصيد” ومعانيها للشاعر مقحم النجدي.
وقرأ باب “عتبات الجمال” موضوع الحَمام الطائر كملهم للشعراء، وفي باب “ضفاف نبطية” نقرأ تجربة الشاعر سالم محمد الملا، كما يأخذنا باب “مدارات” إلى موضوع المناجاة والمدح في القصيدة النبطية والشعبية، لنكون في باب “فضاءات” مع نماذج مختارة من القصيدة الشعبية النسائية.
وفي باب “تواصيف” نقرأ موضوع الترويدة كتراث شعبي غنائي، كما نتعرف في باب “إصدارات وإضاءات” على إبداعات الشاعرة صوغه في ديوانها “صوغيات”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع حفل النجم محمد حماقي  لفئة vip، شعار "كامل العدد"، والتي تعد ضمن حفلات ليالي مصر، والمقرر إقامته الجمعة 5 يوليو في بورسعيد،  ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة.

وكان قد أحيا النجم محمد حماقى مؤخرًا أولى حفلات مشروع ليالي مصر لموسم الصيف في استاد الدفاع الجوي- 30 يونيو، ورفع الحفل لافتة كامل العدد، خاصة أن تذاكره نفدت بالكامل فور طرحها على الموقع الإلكتروني، وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع محمد حماقي والذي أحيا واحدة من أقوى حفلاته الغنائية وسط حضور جماهيري ضخم.

 

مشروع "ليالي مصر" يشمل عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة يحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات. 

وتأتي ليالي مصر في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر إلي جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • القصيدة الشعبية الإماراتية.. شواهد من بديع الصورة
  • تجليات الأغنية الشعبية الإماراتية
  • صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة
  • كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد
  • سبب وجيه للفرح
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • صدور العدد الجديد من مجلة "جُند عُمان"
  • تحت شعار "كامل العدد".. وائل كفوري يلتقي جمهوره في تونس
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس