أعلن رائد الفضاء الروسي أوليغ كونونينكو أنه لأول مرة، تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة.

إقرأ المزيد تأجيل عودة مركبة ستارلاينر إلى أجل غير مسمى


ويشير كونونينكو إلى أن هذه المركبات هي "Soyuz MS-25" وCrew" Dragon Endeavour" و"CST-100 Starliner"، حيث يمكن رؤيتها من نوافذ المحطة الفضائية الدولية.

وبالإضافة إلى المركبات الفضائية الثلاث المأهولة، هناك ثلاث مركبات شحن مختلفة ملتحمة بالمحطة الفضائية الدولية وهي Cygnus الأمريكية ومركبات شحن روسية من طراز "Progress MS".

وتجدر الإشارة إلى أن المركبة CST-100 Starliner أطلقت يوم 5 يونيو المنصرم وبعد أقل من يومين التحمت بالمحطة الفضائية الدولية. ووفقا للخطة المعتمدة كان من المفترض أن تنفصل عن المحطة الدولية بعد ثمانية أيام وتعود إلى الأرض مع رائدي الفضاء باري بوتش ويلمور وسونيتا ويليامز، ولكن تم تأجيل عودتها عدة مرات لأسباب فنية، وأخيرا تأجلت عودتها إلى أجل غير مسمى.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء المحطة الفضائية الدولية مركبات فضائية معلومات عامة بالمحطة الفضائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

"روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية

أعلنت وكالة "روس كوسموس" أنها صادقت على الجدول الزمني الذي أعده الخبراء الروس لبناء محطة (ROS) المدارية الروسية الواعدة.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للوكالة:"وافق المدير العام لروس كوسموس، يوري بوريسوف، على الجدول الزمني العام الموضوع لتطوير المحطة المدارية الروسية، ووقع الوثائق المتعلقة بهذا الجدول، وقع هذه الوثائق أيضا 19 مديرا عاما للمؤسسات الروسية التي ستساهم في هذا المشروع".

وأشار البيان إلى أن روسيا تخطط لإطلاق الوحدة الأولى من وحدات المحطة عام 2027، والتي ستكون عبارة عن وحدة علمية ووحدة لتوليد الطاقة، وحتى عام 2030 من المخطط أن تطلق وحدتين أخريين، لتشكل الوحدات الثلاث أساس المحطة، وفي المرحلة الثانية ما بين عامي 2031 و2033 من المخطط أن تضاف إلى المحطة وحدات TsM1 وTsM2.

إقرأ المزيد الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض

وأشارت "روس كوسموس" إلى أن استحداث محطة (ROS) المدارية سيضمن استمرارية البرنامج الروسي للرحلات الفضائية المأهولة، وسيغني روسيا عن خدمات المحطة الفضائية الدولية، كما ستستخدم المحطة الجديدة كمنصة لاختبار التقنيات الفضائية الجديدة.

المصدر: روس كوسموس

مقالات مشابهة

  • منع مرور مركبات الوزن الثقيل في هذه الطرق
  • قالمة.. 10 جرحى اصطدام تسلسلي لأربع مركبات
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • "روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض