عاشت الحاجة هوايدة تجربة مروعة بعد أن تحولت عملية جراحية لتركيب مفصل في قدمها إلى كابوس حطم حياتها، فبدلاً من أن تُعيد لها حركتها، أدت العملية إلى عجزها التام عن الحركة لمدة عام كامل، حرمها ذلك من عملها ومن ممارسة حياتها الطبيعية.

تروي هوايدة قصتها المؤلمة، فتقول: ذهبت إلى أحدي المستشفيات الشهيرة بالمنوفية  لإجراء عملية جراحية لتركيب مفصل في قدمي، لكن أثناء العملية، حدث ما لم أتوقعه، فقد غادر الطبيب غرفة العمليات تاركاً إيّاي تحت تأثير تخدير نصفي، شعرتُ بذلك بوضوح، وسيطرت عليّ مشاعر الخوف والقلق و بعد العملية حدثت مضاعفات خطيرة أدت إلى عجز تام عن الحركة.

 

هوايدة تُطرد من عيادة الطبيب دون علاج:

تُضيف هوايدة إلى حكايتها المأساوية تفاصيل جديدة تُظهر مدى قسوة التجربة التي عاشتها، فتقول: "ذهبتُ إلى الطبيب لأشكو له من الألم الشديد الذي أعانيه بعد العملية، لكن بدلاً من أن يُقدم لي العلاج أو يبدي أي اهتمام، واجهتُ منه إهانة وتجاهلاً قاسيين صدمتني ردة فعل الطبيب عندما قلت له: "أشعر بألم شديد". فقد ردّ بلهجة قاسية قائلاً: "عملية تبع الشغل ومش دافعه فلوس متتكلميش".

لم يكتفِ الطبيب بالإهانة، بل طردني من مكتبه قائلاً: "اطلعي برة متجيش هنا تاني". شعرتُ بالذل والإهانة، وازدادت معاناتي النفسية بشكل كبير مازلت قعيدة الفراش لا استطيع الحركة حتي يومنا هذا.

تقرير عن حالتها

تابعت هوايدة رحلة طويلة من العلاج بحثاً عن شفاء، لكن دون جدوى فقد خضعت للعديد من الجلسات العلاجية الطبيعية والعلاجات الدوائية، لكن حالتها لم تتحسن.

مناشدة إنسانية:

تُناشد هوايدة، من خلال قصتها، الجهات المختصة بتبني حالتها ومساعدتها في الحصول على العلاج اللازم تُشير أن العملية التي تحتاجها لعلاج مضاعفات الإهمال الطبي تكلفتها 250 ألف جنيه.

تُؤكد هوايدة أنها لا تسعى وراء المال، بل تريد حقها من الطبيب المُهمل فقد حررت محضر برقم 14357 حتى لا يتكرر ما حدث معها مع مريض آخر وتناشد أن تجري لها العملية فى أقرب وقت كما تعبر عن ثقتها بالقضاء المصري، وتؤمن بأنّ حقها سينال، وأنّ الطبيب المُهمل سيُحاسب على فعلته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجربة مروعة عملية جراحية تركيب مفصل المنوفية عيادة الطبيب حياتها الطبيعية

إقرأ أيضاً:

نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري

عبري- العُمانية

نجح مستشفى عبري بمحافظة الظاهرة في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية، لشاب يعاني من مرض القرنية المخروطية، وتعد العملية بمثابة علاج يسهم في منع تطور المرض مستقبلاً.

وقالت الدكتورة نوال بنت شويرد اليعقوبية أخصائية في قسم عيادة العيون بمستشفى عبري المرجعي إن عملية تثبيت القرنية التي أجريت تمنع تطور المرض من خلال زيادة روابط الكولاجين في القرنية وتعريض العين للأشعة فوق البنفسجية ومادة الريبوفلافين (فيتامين بي2) وتستغرق العملية عادةً نصف ساعة إلى ساعة، حسب حالة المريض، وتجرى تحت التخدير الموضعي للحالات المبكرة والبسيطة إلا الحالات المتقدمة في المرض، ونسبة نجاح هذه العملية في منع تطور المرض تصل من 80 إلى 90 بالمائة.

وأضافت أن القرنية المخروطية هي مرض يصيب قرنية العين ويؤدي إلى ضعفها وتغير شكلها إلى الشكل المخروطي؛ ما يسبب الضعف التدريجي للرؤية مع مرور الوقت، ويبدأ ظهور المرض عادةً في سن المراهقة ويتوقف عن التطور في كثير من الحالات في منتصف الثلاثينات من العمر، كما أن أعراض هذا المرض تتمثل في عدم وضوح الرؤية عند المريض بصورة متزايدة مع الوقت، وازدواجية الرؤية، والحساسية الشديدة تجاه الضوء، وضعف الرؤية الليلية، وتغيير مقاسات النظارة الطبية بشكل متكرر بسبب عدم ثبات المرض.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد بن سعيد الكلباني المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة إلى أن المديرية تعمل بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة إلى تحديث وتجويد الخدمات الصحية والعلاجية من خلال توفير أجهزة وتقنيات حديثة وتدريب الكوادر الصحية عليها تحقيقًا لرؤية وزارة الصحة من أجل صحة مستدامة للجميع، لافتا إلى أنه بسبب تزايد أعداد مرضى القرنية المخروطية خلال السنوات الأخيرة؛ فقد شرعت المنظومة الصحية في توفير الخدمات بمختلف المحافظات من أجل الارتقاء بجودة الخدمة العلاجية للمرضى.

ويحرص مستشفى عبري دائمًا على تقديم الخدمات ذات الجودة للقاطنين بمحافظة الظاهرة وتعزيز الأقسام بالأجهزة الحديثة؛ حيث إن هذه الأجهزة تسهم في تخفيف العبء على المرضى من الذهاب لتلقي العلاج خارج المحافظة، والتعامل المبكر مع الحالات المرضية؛ ما يسهم في توفير الجهد والوقت عن طريقة تقديم خدمات صحية ذات جودة معيارية متقنة وبكوادر مدربة تسهم في النهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري
  • "الجهاد": عملية الجليل تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • توقيف مواطنة أجنبية حاولت تهريب مخدرات من طنجة إلى لندن
  • تطوير ساق اصطناعية إلكترونية يتحكم بها الجهاز العصبي بشكل كامل
  • العمر المثالي لإجراء عملية تصحيح الرؤية
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة