نجح المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحر الأحمر في تنفيذ فعاليات اليوم الأول من حملة "بلدي أمانة" بمدينة الغردقة بنجاح كبير وقد شملت الحملة طرق الأبواب لتوعية وتثقيف المواطنات والمواطنين حول دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للجميع، حيث استهدفت 4939 من السيدات والرجال والأطفال في عدد 2042 زيارة.

 

وتهدف حملة "بلدي أمانة" إلى تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل من خلال التعريف بأهمية المشروعات القومية الكبرى ودورها الحيوي في تحقيق التنمية المنشودة. وتسعى الحملة أيضًا لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول التحديات التي يواجهها، خصوصًا في ظل الأزمات العالمية التي تؤثر على الجميع.

قد شهدت الحملة مشاركة نخبة من رائدات المجلس القومي للمرأة، اللواتي قامن بزيارة العديد من المنازل والتفاعل المباشر مع الأهالي. حيث تم تبادل الأفكار والمعلومات الهامة، وتقديم النصائح والإرشادات للمواطنات والمواطنين حول كيفية الاستفادة الأمثل من المشروعات القومية الكبرى في تحسين الظروف المعيشية.

وعبرت نرمين أبوسريع مقرر المجلس بالبحر الأحمر  عن سعادتها بنجاح الحملة وتفاعل الأهالي مع المبادرة التي تعزز الوعي المجتمعي والتضافر لتحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة. كما أشادت بالدور الفاعل الذي تلعبه المرأة في عملية التنمية وبناء المجتمع.

تعتبر حملة "بلدي أمانة" مبادرة هامة تساهم في تعزيز السيو الخاص بمحافظة البحر الأحمر، حيث تهدف إلى جذب اهتمام واهتمام محركات البحث بالمحتوى ذو الصلة وتعزيز التواجد الإلكتروني للمجلس القومي للمرأة. وتعكس نجاح الحملة التزام المجتمع بتعزيز التنمية المستدامة وبناء مجتمع متقدم ومزدهر يضمن الرفاه والاستقرار للجميع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر التنمية المستدامة القومى للمرأة المجلس القومى للمرأة المشروعات القومية تحقيق التنمية المستدامة تنمية المجتمع تنمية المستدامة بلدی أمانة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن الإعلام هو عيون المواطن في نقل مشاكله للمسؤولين، مؤكدا تقديره لدور الإعلام فى خدمة المجتمع.

وأضاف خلال لقائه بالصحفيين، «شرفت بتكليفى من قبل الرئيس السيسى بتولى مهام محافظ القاهرة، وسأعمل على خدمة المواطنين وحل مشاكلهم، وربنا هيسألنا عن دورنا في خدمة الناس».

التواصل المباشر مع المواطنين

وتابع: «خدمت طيلة السنوات الماضية في أماكن وأحياء كثيرة منها أحياء شعبية وأخرى راقية»، لافتا إلى أن محافظة القاهرة عريقة وتاريخها كبير، ويتخطى عدد سكانها 12 مليون مواطن، ومثلهم زائرين يوميا، ما يشكل عبء كبير على المحافظة.

وتعهد المحافظ بالتواصل المباشر مع المواطن، قائلا: «أنا شخصيا أعقد لقاء مع المواطنين أسبوعيا، ووجهت رؤساء الأحياء أيضا بالتواصل مع المواطنين، وعقد لقاءات أسبوعية لمعرفة المشكلات وعلاجها، وأيضا غرف العمليات ترصد الشكاوى لتخفيف العبء وحل مشاكل المواطنين».

مشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية

وأشار إلى أنه سيركز على المشاركة المجتمعية بمشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وعدم الاعتماد على دور الدولة فقط، مؤكدا أن الخطة الاستثمارية لابد من صرفها في المجالات المطلوبة لخدمة المواطن، وعلى الأحياء تفعيل المشاركات المجتمعية من جمعيات ورجال أعمال وقطاع خاص لتنمية وتطوير الأحياء والشوارع والمياديين من أجل الصالح العام .

وأوضح أنه يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى بالاهتمام بالصناعة والاستثمار ومحافظة القاهرة ستكون داعمة لذلك، ومعرفة مشاكل المستثمرين وإزالة أي عقبات ووضع رؤية لتطوير تلك المناطق، ومنها منطقة شق الثعبان وإشراك الصناع والمواطنين في تطوير تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • المدينة المنورة.. اعتماد 1300 رخصة و2400 شهادة صحية خلال يونيو
  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري
  • «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة