تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مجدي حلمي، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي، إن مبادرة "من بدري أمان" تأتي بالتعاون مع وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن فكرة المبادرة هو الكشف المبكر على الأورام السرطانية للجهاز التناسلي، خاصة سرطان عنق الرحم.

وأضاف "حلمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "TEN" اليوم الثلاثاء، أن المبادرة كانت منذ عامين ومستمرة وتنطلق فى كل محافظات مصر، وفى عيادات مجانية، موضحًا أنه على هامش الكشف عن سرطان عنق الرحم، فهناك عمل على التوعية بالصحة الإنجابية والتربية الجنسية للشباب والتوعية بالصحة الإنجابية، خاصة للشباب المقبلين على الزواج، حيث أن هذا الأمر مهم جدًا نظرًا لزيادة نسب الطلاق.

وتابع أن هناك مبادرة أخرى للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، لافتا إلى أن الاحتفال كان بتنظيم الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وكان فرصة فى إلقاء الضوء على مشكلة عمل الأطفال، حيث إن هذا الأمر يعرض صحة الطفل الجسدية والنفسية وأخلاقه وسلوكياته لمخاطر شديدة جدا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأورام السرطانية سرطان عنق الرحم التضامن الاجتماعي الصحة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب

انطلقت مبادرة «ابدأ»، لتطوير الصناعة الوطنية، وتقديم الدعم لأصحاب المصانع، في 29 أكتوبر عام 2022، لتذليل العقبات، سواء من خلال تسهيل الإجراءات أوتقنين الأوضاع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بحل المشكلات، وكذلك دعم المشروعات الجديدة لزيادة الاستثمارات.

أبرز المعلومات عن مبادرة «ابدأ»

ونرصد في السطور التالية أهم 7 معلومات عن مبادرة ابدأ بحسب الموقع الرسمي لمبادرة ابدأ. 

- ​ مبادرة شبابية رئاسية.

-​ أطلقها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لشباب البرنامج الرئاسي،  خلال «الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة» في 29 أكتوبر 2022. 

- تهدف لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير حلول الطاقة النظيفة والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسئول.

-  تعمل بشكل أساسي على دعم وتعميق الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات.

-  تعزيز دور القطاع الخاص في توطين التنمية والابتكار بقطاع الصناعة لبناء اقتصاد متنوع وقادر على المنافسة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

-  شركة «ابدأ» لتنمية المشروعات هي الذراع التنفيذي للمبادرة.

- تقديم عدد من الحوافز في صورة أراضي بحق الانتفاع وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى تقديم أوجه الدعم اللازم، لتقنين أوضاع للمخالفين، وتقديم الدعم الفني والمادي للمتعثرين، وتدريب للعمالة الفنية.

 

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • تفاصيل أول اجتماع لوزير الإسكان.. خطة زمنية للتطوير وتعيينات للشباب
  • «الإفتاء» تكشف عن حكم الدعاء جهرا في جماعة.. ماذا قالت؟
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو
  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج