تسببت سوء الأحوال الجوية في توقف مباراة ألمانيا والدنمارك ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، في الدقيقية 33 بعد أن هطلت الأمطار بغزارة، وتحولت أرضية ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة بوروسيا إلى بركة من المياه، فضلا عن دوي الرعد وأضواء البرق من كل مكان، وهو ما أعاد إلى الأذهان واقعة اللاعب جوناثان ريختر، فما قصته؟

من هو اللاعب جوناثان ريختر؟

لاعبو منتخب الدنمارك الذين أصروا على توقف اللعب، أُعيد إلى أذهانهم واقعة اللاعب جوناثان ريختر الذي تعرض في ظروف مماثلة لبتر ساقه، بعدما أصيب بصاعقة برق عام 2009 عندما كان يلعب فريق نوردشيلاند ضد فريق هفيدوفر وسقط على أرضية الملعب إثر تعرضه للصعق ما أدى إلى إصابته بسكتة قلبية، وكان وقتها كاسبر هيوملاند مدرب الدنمارك الحالي، هو مساعد المدير الفني في نوردشيلاند، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

جوناثان ريختر جرى وضعه في غيبوبة اصطناعية لمدة عشرة أيام، وتم تبريده إلى 34 درجة مئوية كجزء من إجراء السكتة القلبية، وبعد مرور 6 أسابيع تعرض لبتر الجزء السفلي من ساقه اليسرى، وألغى النادي رقم قميصه الخاص تكريمًا له، حتى اعتزل في سن الـ24.

وجوناثان ريختر من مواليد 16 يناير 1985، وهو لاعب وسط كرة قدم محترف، لعب لصالح نادي نوردشيلاند الدنماركي في الدوري الممتاز، وهو ابن لأب جامبي وأم دنماركية وشقيق توأم لسيمون ريختر لاعب كرة القدم الدانماركي.

ويعمل «ريختر» حاليًا في مجلس إدارة نادي إف سي جروسرودرن الدنماركي، الذي يلعب في الدرجة الرابعة من كرة القدم الدنماركية ويبلغ من العمر 39 عامًا.

مباراة ألمانيا والدنمارك

وبعد توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من بطولة أوروبا قرابة 25 دقيقة، تمّ استئنافها مرة  أخرى بعد استقرار الأحوال الجوية، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول من المباراة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مباراة ألمانيا والدنمارك ألمانيا والدنمارك اليورو ألمانيا الدنمارك بطولة أوروبا

إقرأ أيضاً:

مباراة على "صفيح ساخن" بين تركيا والنمسا في "يورو 2024".. التشكيلة الأساسية والقنوات الناقلة

يحتضن ملعب "ريد بول أرينا" بمدينة لايبزيغ الألمانية، مساء اليوم الثلاثاء، مباراة "نارية " بين منتخبي النمسا وتركيا، وذلك ضمن دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

وسيطلق حكم الساحة الدولي البرتغالي، أرتور سواريس دياز (44 عاما) صفارة بداية هذه المباراة المثيرة بين منتخبي النمسا وتركيا في تمام الساعة (22:00) بتوقيت غرينتش، على ملعب "ريد بول ارينا - Red Bull Arena" مدينة لايبزيغ.

وسيبدأ الألماني رالف رانجنيك (65 عاما) المدير الفني لمنتخب النمسا، بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة تركيا:

???? Unsere Startelf für das Achtelfinale! Pack mas! ???????????????? #gEMma#GemeinsamÖSTERREICHpic.twitter.com/e1qwiaQrtj

— ÖFB - oefb.at (@oefb1904) July 2, 2024

بينما اختار الإيطالي فيتشنزو مونتيلا (50 عاما) المدير الفني للمنتخب التركي بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة النمسا:

I like this team ????
Arda Güler & Kenan Yıldız start
İsmail Yüksek is back as is Bardakçı who is joined by Merih Demiral at CB pic.twitter.com/6fdXG2MjOP

— Turkish Football (@Turkish_Futbol1) July 2, 2024

وسيكون الفائز في مباراة النمسا وتركيا على موعد مع الفائز من المباراة التي ستجمع منتخبي هولندا ورومانيا اليوم الثلاثاء أيضا، على ملعب "الياز أرينا - Allianz Arena" بمدينة ميونخ.

القنوات الناقلة لمباراة تركيا والنمسا، عبر الرابط التالي: موقعة تركية نمساوية "نارية" في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • طموح ألمانيا يصطدم بتألق إسبانيا في نهائي مبكر بدور الثمانية بـ يورو 2024
  • موعد مباراة ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • كلاسيكو أوروبي.. موعد مباراة ألمانيا ضد إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • مباراة على "صفيح ساخن" بين تركيا والنمسا في "يورو 2024".. التشكيلة الأساسية والقنوات الناقلة
  • أويارزابال يحذر ألمانيا!
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • لمزاملة مرموش.. آينتراخت فرانكفورت يضم موهبة نورنبرج
  • شوبير: الزمالك يفاوض صفقات من العيار الثقيل يتقدمهم عبد الرحمن مجدي وفخر الدين