وقعت ميرال، و«الدار للتعليم»، اتفاقية لتطوير مجموعة متنوعة من المبادرات التعليمية التفاعلية لطلاب 12 مدرسة تابعة للدار للتعليم في أبوظبي.

وتشمل مبادرات هذا التعاون عقد سلسلة من الحوارات الفصلية بين خبراء القطاع عن مجموعة من المواضيع بهدف إلهام الطلاب وتثقيفهم، إضافة إلى رحلات ميدانية وجولات في المدن الترفيهية في جزيرة ياس، وفرص نصف سنوية للتدريب في المدن الترفيهية في جزيرة ياس للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً، لتزويدهم بالخبرة العملية في قطاعي السياحة والترفيه.

وستفذ أيضاً مبادرات تركز على الاستدامة، منها تنظيف الشواطئ والصحراء، والمشاركة في مبادرة المحافظة على الطيور الجارحة، التي تمثل تعاوناً بين صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطيور الجارحة وميرال و«الدار للتعليم» بهدف تعزيز أعداد الطيور الجارحة المحلية.

وبحضور محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لميرال، وسحر كوبر الرئيسة التنفيذية للدار للتعليم، وقع على الاتفاقية تغريد السعيد، المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في ميرال، وديف تايلور، الرئيس التنفيذي للعمليات في الدار للتعليم.

وقالت تغريد السعيد: «نسعى من خلال تعاوننا مع الدار للتعليم إلى إلهام قادة المستقبل لاستكشاف الوظائف في قطاعي السياحة والترفيه. ولا شك أنه من خلال المزج بين الترفيه والبرامج والمبادرات التعليمية والاجتماعية، يمكننا تشكيل مستقبل أكثر إشراقاً لطلابنا. وتسلط هذه الشراكة الضوء على التزامنا بالتعليم كأحد المحاور الرئيسية ضمن استراتيجيتنا للمسؤولية المجتمعية، وتعزيز مكانة جزيرة ياس وجهةً عالمية رائدة. وبذلك نسعى إلى تعزيز القيمة المستدامة وخلق تأثير إيجابي دائم في مجتمعنا».

وقال ديف تايلور: «تسهم المجموعة المتنوعة من البرامج والفرص الواعدة التي تقدمها شراكتنا مع ميرال في تعزيز المسيرة التعليمية لطلابنا. ونهدف من خلال إشراك طلابنا في تجارب الحياة العملية وتعزيز شعورهم بالمسؤولية المجتمعية والبيئية إلى تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتمكينهم من قيادة المستقبل. وتدعم هذه الشراكة التزام (الدار للتعليم) بتوفير تجربة تعليمية شاملة لا تقتصر على الفصول الدراسية فحسب، بل تمتد إلى الحياة العملية، بما يضمن تطور طلابنا على المستويات الأكاديمية والشخصية والاجتماعية».

ويندرج هذا التعاون مع «الدار للتعليم» ضمن محاور متعددة لاستراتيجية المسؤولية المجتمعية التي تتبناها ميرال والتي تسعى من خلالها إلى إحداث تأثير إيجابي في جميع جوانب المجتمع، وتعزيز النمو والتطور من خلال الثقافة والترفيه.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الدار للتعلیم من خلال

إقرأ أيضاً:

طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط

أدى اليوم الثلاثاء طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمى والادبى  بالبحر الاحمر الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الاولى الانجليزى 

وأشاد معظم الطلاب بسهولة الامتحان وأنه فى مستوى الطالب المتوسط

هذا وأكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر بضرورة التنسيق التام بين مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وكافة الادارات التعليمية بالمدن لاستئناف أعمال إمتحانات شهادة الثانوية العامة.

وأكد الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية تباشر أعمالها فى متابعة ٱخر مستجدات العمل والوقوف على جاهزية جميع اللجان لإستقبال طلاب المحافظة.

حيث يؤدى الطلاب  الإمتحان بمادة اللغة الانجليزية  لمدة ثلاثة ساعات تبدأ  التاسعة صباحاً وتنتهى الثانية عشر ظهراً

وأطمئن  من خلال التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية على جاهزية  لجان سير  الإمتحانات فى جميع الإدارات التعليمية

مشدداً على تكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الإمتحان  بعيداً عن أى قلق أو توتر خلال فترة الإمتحان

وتم  تجهيز ١٣ لجنة موزعة على الإدارات التعليمية  بالمحافظة بكافة المستلزمات والإحتياجات و توفير  سبل الراحة  لإستقبال الطلاب وحال رصد أى مشكلات يُجرى تذليلها على الفور 
 

وعلي صعيد آخر فقد وجه وكيل التعليم بالمحافظة رسالته  لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان تجنباً لإثارة اى قلق او توتر فى نفوس الطلاب خلال تأدية الإمتحان حرصاً على مصلحتهم

متمنياً لجميع طلاب المحافظة التوفيق والنجاح

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»
  • «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية
  • «رياضة بلا حدود» في أبوظبي
  • «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية
  • شراكة استراتيجية بين «ميرال» و«الدار للتعليم»
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • هيئة البيئة – أبوظبي و«توتال للطاقات» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية في الإمارة وإعادة تأهيلها
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب