أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء،2 تموز 2024 ، إن قادة الجيش الإسرائيلي طلبوا من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مهلة 4 أسابيع، إنهاء الهجوم العسكري على رفح، بجنوب قطاع غزة .

وبحسب الهيئة الإسرائيلية، جاء هذا الطلب خلال اجتماع أمني عُقد، الأحد، وحضره نتنياهو، وشارك فيه وزير الأمن يوآف جالانت، ورئيس هيئة الأركان هيرتسي هاليفي، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي، بالإضافة لمسؤولين آخرين في المؤسسة العسكرية.

إقرا/ي أيضا: يديعوت: قطر قدّمت 3 صيغ بديلة لحمـاس واللحظات الحالية مصيرية وحرجة

وقالت الهيئة: "خلال المناقشة طلب الجيش من المسؤولين السياسيين مهلة 4 أسابيع لاستكمال العملية في رفح"، أي حتى نهاية شهر يوليو.

وقال مسؤولو الجيش إن هذه المهلة الزمنية مطلوبة لإتمام تدمير الأنفاق المتبقية في رفح.


 

وعرض قادة الجيش التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن في الحرب على غزة، وقالوا إن "الإنجاز العسكري كبير بما يتيح لإسرائيل وقف القتال إن اضطرت إلى ذلك، سواء للشروع في صفقة تبادل أسرى جديدة، أو للتحرك في الشمال ضد حزب الله اللبناني".

وأضافت هيئة البث أن نتنياهو أبدى إعجابه بما تم تحقيقه، وقال إنه يجب عليه إبلاغ وزراء الحكومة بالتطورات حتى يكونوا أيضاً على دراية بالمعلومات الجديدة.

وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه "رغم التقدم الذي تم إحرازه"، فإنه "لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن انتهاء الحرب"، وذلك "حتى عودة كل المحتجزين لدى حماس ".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ

استشهد فلسطيني، برصاص جيش الاحتلال، عقب تنفيذه عملية طعن ضد جنديين من جنود الاحتلال الإسرائيلي في أحد المولات بمنطقة الجليل، مما أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر، بحسب هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

ارتفاع الخسائر

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو أمر باغتيال مسؤول حزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي جديد عن ضربة صور!
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الإعلان عن مقتل أحد المصابين في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل
  • قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: جنودنا يعانون من الإرهاق
  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • نتنياهو ضد الجنرالات.. المعركة على مستقبل إسرائيل.. قراءة في كتاب
  • عناوين الصحف الإسرائيلية - 2 تموز 2024
  • القناة 12 الإسرائيلية: تقديرات في الجيش باستمرار عملية رفح 4 أسابيع أخرى
  • نتنياهو يزور فرقة غزة: اقتربنا من القضاء على قدرات حماس العسكرية