سيحتاج الأطفال الأجانب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعيشون في فرنسا إلى DCEM. للسفر إلى الخارج عندما يدخل نظام EES حيز التنفيذ.

وتثبت هذه الوثيقة أن الأطفال الأجانب يقيمون بشكل قانوني في فرنسا وتعفيهم من شرط التسجيل في EES.

سعر DCEM هو 50 يورو، ولكن يتم إعفاء بعض الأطفال الأجانب من الرسوم.

وسيتم إطلاق نظام الدخول/الخروج الجديد للاتحاد الأوروبي في أكتوبر من هذا العام.

وسيحل محل ختم جواز السفر اليدوي الذي ينطبق حاليًا على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يدخلون منطقة شنغن.

بمجرد أن يصبح النظام فعالاً، سيتعين على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. حمل جواز سفر مع DCEM للإعفاء من EES عند السفر من فرنسا إلى دولة عضو أخرى والعكس.

وبما أن أطفال الجنسيات الذين لا يطلب منهم الحصول على تأشيرات لدخول فرنسا. لا يحصلون بشكل عام على تصاريح إقامة، فإن DCEM سيكون بمثابة وثيقة. لإثبات أنهم يقيمون بشكل قانوني في فرنسا.

لا يُطلب من القاصرين الأجانب الذين يعيشون في فرنسا الحصول على تصريح إقامة

من ناحية أخرى، فإن الأجانب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والمقيمين في فرنسا. والذين يحملون وثيقة تثبت أنهم مقيمون في البلاد لن يتأثروا بالنظام. لن يُطلب منهم التسجيل في EES طالما أنهم يمتلكون بطاقة إقامة.

كما لا يُطلب من القاصرين الأجانب الذين يعيشون في فرنسا الحصول على تصريح إقامة.

ومع ذلك، عند السفر خارج البلاد، يُطلب من القُصّر الأجانب الحصول على DCEM. الذي يسمح بالسفر إلى الخارج دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة، للحصول على تجربة سفر سلسة.

ولا يُطلب من القُصّر الأجانب الحصول على تصريح إقامة للبقاء في فرنسا. ومع ذلك، لتسهيل سفرهم خارج فرنسا، يتعين عليهم التقدم بطلب للحصول على وثيقة سفر للقاصرين الأجانب (DCEM).

وينبغي تقديم طلب الحصول على DCEM من قبل الشخص الذي لديه مسؤولية أبوية على القاصر. منذ بداية هذا العام، أصبح من الممكن تقديم طلب للحصول على DCEM عبر الإنترنت. مما يجعل العملية برمتها أكثر ملاءمة.

بالنسبة للقاصرين الذين لديهم آباء من خارج الاتحاد الأوروبي، تبلغ تكلفة DCEM 50 يورو.

من ناحية أخرى، إذا كان للقاصر آباء من مواطني الاتحاد الأوروبي، فسيتم إصدار DCEM مجانًا. يتم إصدار DCEM مجانًا للقاصرين في المملكة المتحدة أيضًا بموجب اتفاقية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی الأجانب الذین الحصول على فی فرنسا ی طلب من

إقرأ أيضاً:

جولة ثانية 7 يوليو.. انتخابات فرنسا ما السيناريوهات المتوقعة حال عدم الحصول على الأغلبية المطلقة؟

رغم تقدم حزب التجمع الوطني المنتمي لليمين بزعامة مارين لوبان في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية، إلا أن النتيجة النهائية ستعتمد على مساومات سياسية يمكن أن تستمر أياما قبل جولة الإعادة المقررة يوم 7 يوليو، وسط توقعات بفوز التجمع الوطني، لكن من دون أغلبية مطلقة.

- ماذا سيحدث بعد ذلك، وهل يمكن تجنب الشلل السياسي بعد الانتخابات؟
لا أحد يعرف على وجه اليقين، فالمادة 8 من الدستور تنص على أن الرئيس يعين رئيس الوزراء، لكنها لا تحدد المعايير التي يجب أن يستند إليها، وفق تقرير نشرته وكالة الصحافة الفرنسية.

ويتوقع أن يعرض الرئيس إيمانويل ماكرون المنصب على الكتلة البرلمانية الفائزة، والتي تشير استطلاعات الرأي والجولة الأولى من التصويت إلى أنها ستكون حزب التجمع الوطني المتشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض للهجرة.

- هل سيكون جوردان بارديلا رئيسا للوزراء؟

يقول التجمع الوطني إن رئيس الحزب بارديلا هو مرشحه لرئاسة الحكومة، ولكن الحزب قال إنه سيرفض المنصب إذا لم يفز هو وحلفاؤه معا بأغلبية مطلقة لا تقل عن 289 مقعدا.

وبما أن الدستور لا ينص على كيفية اختيار الرئيس لرئيس الوزراء، فقد يحاول ماكرون، من الناحية النظرية، جمع تحالف مناهض للتجمع الوطني الجمهوري وعرض المنصب على حزب آخر، أو شخص ليست له انتماءات سياسية.

- وإذا لم يكن بارديلا، فمن؟

لا يقدم الدستور أي إجابة محددة، إلا أن الخيارات يجب أن تشمل:

- محاولة تشكيل تحالف بين الأحزاب الرئيسية، ومثل هذا التحالف لا وجود له حاليا ولكن ماكرون يحث الأحزاب على الاتحاد معا لإبعاد أقصى اليمين.

- عرض الوظيفة على اليسار، إذا ظهر تحالف يضم أقصى اليسار والحزب الاشتراكي والخضر كثاني أكبر مجموعة، كما تشير استطلاعات الرأي. ويمكن لليسار بعد ذلك محاولة تشكيل حكومة أقلية.

-هل سينجح أي من هذه الخيارات؟

إذا فاز حزب التجمع الوطني بأعلى نسبة من الأصوات وقبل منصب رئيس الوزراء، فستبدأ فترة «تعايش» مع ماكرون، وقد حدث هذا ثلاث مرات في التاريخ السياسي الحديث لفرنسا، ولكن مع الأحزاب الرئيسية، قد يكافح حزب التجمع الوطني من أجل تبني أفكار التغيير.

إذا أصبح حزب التجمع الوطني الحزب الأكبر في البرلمان دون أن تكون له السلطة، فيمكنه منع أو تعديل مقترحات الحكومة. ويمنح الدستور الحكومة بعض الأدوات للالتفاف على ذلك، ولكن بحدود.

وإذا حصل حزب التجمع الوطني على الأغلبية، فسيكون حصوله على منصب رئيس الوزراء مضمونا إلى حد كبير لأنه قد يجبر أي حكومة لا يتفق معها على الاستقالة.

- ماذا يحدث إذا لم يكن هناك اتفاق؟

من الممكن ألا تكون أي من المجموعات الثلاث وهي: أقصى اليمين والوسط واليسار كبيرة بما يكفي للحكم بمفردها، أو تتوصل إلى اتفاق ائتلافي أو تحصل على ضمانات بأنها تستطيع إدارة حكومة أقلية تتوافر لها مقومات الاستمرار.

وفي مثل هذه الحالة، قد تتعرض فرنسا لحالة من الشلل السياسي يتم خلالها إقرار القليل من التشريعات أو عدم إقرارها على الإطلاق مع وجود حكومة مؤقتة تدير الشؤون اليومية الأساسية على غرار حكومة تسيير الأعمال.

- هل يمكن أن يستقيل ماكرون؟

استبعد ماكرون هذا الأمر، لكنه قد يصبح خيارا إذا وصلت جميع الخيارات إلى طريق مسدود. ولا يمكن للبرلمان أو الحكومة إجباره على الاستقالة.

- ما الذي لن يحدث في ظل أي سيناريو؟

ينص الدستور على أنه لا يمكن إجراء انتخابات برلمانية جديدة لمدة عام آخر، لذا فإن إعادة التصويت الفوري ليست خيارا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. انفراجة جديدة في أزمة الزمالك مع خالد بوطيب
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • بدء تشغيل وحدة إقامة الأجانب بجوازات الأميرية
  • مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك
  • إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
  • برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب
  • بعد انتهاء المهلة.. غرامة 2000 جنيه للأجانب المقيمين بمصر وقرار بترحيلهم خارج اراضيها
  • المركزي العراقي يصدر تعليمات جديدة لمنح الدولار للمسافرين (وثيقة)
  • جولة ثانية 7 يوليو.. انتخابات فرنسا ما السيناريوهات المتوقعة حال عدم الحصول على الأغلبية المطلقة؟