أعلن السيناريست والكاتب المصري مدحت العدل أنه يعكف حالياً على تحضير عمل فني كبير للنجمة المصرية القديرة شريهان، يليق بمسيرتها الفنية العريقة، ونجمة فوازير رمضان وأيقونة الموضة والجمال، من دون الخوض في تفاصيل العمل الذي ستجسده شريهان، ومن المتوقع أن يكون مسلسلاً أو مسرحية، واصفاً إياها بفنانة ملهمة وجميلة تتعامل مع الفن بروح الهواية والدأب والبحث عن التفاصيل وكل جديد.

وقال خلال حلوله ضيفاً على برنامج "الحياة اليوم"، للإعلامية لبنى عسل، إن الجمهور ينتظر من شريهان الكثير، وذلك لأن اسمها كبير، مضيفاً أن لديه مشاريع كثيرة يفكر فيها لـ"ملكة الاستعراض" المصرية، مؤكداً أنه يدرس حالياً كل شيء بدقة.

يأتي ذلك بعد تعاونهما معاً في مسرحية "كوكو شانيل" وهي من تأليف العدل وإخراج هادي الباجوري، والتي جسدت فيها شريهان شخصية كوكو شانيل، مصممة الأزياء الفرنسية، وذلك عام 2021.

يُذكر أن شريهان قدمت أعمالاً مميزة، في السينما بلغت 27 فيلماً، أبرزها "العذراء والشعر الأبيض"، و"خلي بالك من عقلك"، و"شارع السد"، و"الخبز المر".

وأبدعت في الفوازير الرمضانية، ومن أشهرها فوازير "ألف ليلة وليلة" في 1985، و"حول العالم" في 1987، و"حاجات ومحتاجات"، وتألقت على خشبة المسرح خاصةً بـ "سك على بناتك" مع فؤاد المهندس، و"علشان خاطر عيونك"، و"شارع محمد علي" مع فريد شوقي، و"المهزوز"، و"أنت حر".

الفن المصري.. القوى الناعمة

وخلال لقائه أكد العدل أهمية الفن المصري، مشيراً إلى أنه يمثل القوى الناعمة المصرية منذ 120 سنة، سواء في السينما أو المسرح أو الصحافة أو الأدب، ويؤثر في الوجدان العربي العام، وهو ما يمتد إلى بقية مجالات الحياة من زراعة وصناعة وغيرهما.

مهرجان العلمين.. بهجة للمصريين ومقصد سياحي

وأعرب مدحت العدل عن سعادته بمهرجان العلمين، معتبراً أن مدينة العلمين الجديدة أصبحت بؤرة اهتمام في العالم العربي، كما أن المكان أصبح مقصداً سياحياً لمصر في شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، مشيراً إلى أن فعاليات وحفلات المهرجان  تُمثل حالة من البهجة يحتاجها الشعب المصري.

مهرجان فني في الصعيد

وأعلن مدحت العدل أنه سيتم عمل مهرجان فني مهم في شرم الشيخ الشهر المقبل، وذلك على غرار مهرجان الجونة، معرباً عن آماله بعمل مهرجانات في مدن الصعيد.

إشادة بفريق فيلم "ع الزيرو"

وعن فيلم "ع الزيرو" لمحمد رمضان ونيللي كريم، عبر العدل عن امتنانه لفريق العمل بأكمله، موجهاً رسالة شكر لمحمد رمضان ونيللي كريم، وجومانة مراد، قائلاً إن نيللي وجومانا قدمتا دوريهما بكل احترافية، ومحمد رمضان من أكثر الناس التزاماً، إذ أنه حريص على الحضور لموقع التصوير قبل موعده، مضيفاً أنه لا توجد شركة إنتاج لا تتمنى العمل مع رمضان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مدحت العدل

إقرأ أيضاً:

مدحت العدل: ما يحدث في العلمين لا يقتصر على الأموال فقط.. هناك تخطيط ورؤية

قال الشاعر والسيناريست مدحت العدل، إنّه لم يزر مدينة العلمين الجديدة كثيرا من قبل، لكنه عندما زارها لحضور فعاليات مهرجان العلمين الجديدة أحس بأن هناك معجزة تتحقق على أرض مصرية.

القبلة الأولى عالميا في السياحة

وأضاف «العدل»، في لقاء مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج «حد النجوم»، على قناة «الحياة»: «ما يحدث في العلمين لا يقتصر على الأموال فقط، ولكن هناك التخطيط، الرؤية، فالعلمين الجديدة ومنطقة الساحل الشمالي هي القبلة الأولى عالميا في السياحة».

وتابع السيناريست مدحت العدل: «أنا منبهر بما يحدث في العلمين الجديدة، وأتساءل دائما، متى حدث كل ذلك».

المصريون قادرون على صنع العبور من منطقة لمنطقة أفضل

وواصل الشاعر والسيناريست: «المصريون قادرون على صنع العبور من منطقة لمنطقة أفضل، إذ عبروا بالعملين الجديدة من منطقة صحراوية إلى منطقة ساحرة وذات إنجاز كبير وأماكن ترفيه، وهو ما يؤكد أن رؤية 2030 تتحقق الآن، فهنا يبني المصريون مجتمعا حضاريا مختلفا يزوره السياح من كل بلدان العالم».

مقالات مشابهة

  • مدحت العدل: مدينة العلمين لها فضل في نجاح فيلم همام في أمستردام
  • مدحت العدل: مهرجان العلمين به حراك فني ويقدم صورة مصر الحقيقية
  • مدحت العدل: أتمنى تحويل قصة بناء مدينة العلمين الجديدة إلى عمل درامي
  • مدحت العدل: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العالم لفلسطين رسالة عظيمة
  • مدحت العدل: مهرجان العلمين الجديدة يعكس صورة مصر الحقيقية
  • مدحت العدل: قضيت شهر العسل في العلمين.. وحفلات المهرجان تنوير نحتاجه
  • مدحت العدل: ما يحدث في العلمين لا يقتصر على الأموال فقط.. هناك تخطيط ورؤية
  • الليلة.. مدحت العدل ضيف برنامج «حد النجوم»
  • الليلة.. مدحت العدل ضيف الإعلامية لبنى عسل في «حد النجوم» على شاشة الحياة
  • كريم عبدالعزيز يكشف كواليس مسرحية السندباد ويشيد بالعلمين الجديدة: أجمل من الصور