بوابة الفجر:
2024-07-06@09:02:18 GMT

انطلاق فعاليات اليوم الثقافي الهندي في أسوان

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

نظم أقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى من خلال فرع ثقافة اسوان يوم ثقافى هندى، بمناسبة مرور خمسة وسبعون عام على العلاقات الثقافية بين مصر والهند وأيضا استقلال الهند، وذلك بمسرح فوزى فوزى الصيفي.

جاء ذلك بحضور مسؤلى الثقافة باسوان ومسؤلى سفارة جمهورية الهند بالقاهرة وهم ديفى ساهاى مينا المستشار الثقافى لثقافة الهند، بركاش كومار شادورى سكرتير ثالث، محمد سعيد منسق برامج ثقافية.

بدأ اليوم بالسلام الجمهورى لجمهورية مصر والهند،بالتعاون بين المركز الثقافى الهندى بالقاهرة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 ثم قدم عرض فنى عن رياضة اليوجا للمدربة انيتا سولانكى مدرس اليوجا بالمركز الثقافى الهندى، وقدمت فرقة الكاتك بقيادة المدرب امبرج ساركار عرض راقص للفلكلور الكلاسيكى، ورقص هندى بالييوود مع أعضاء المركز الثقافى، إلى جانب معرض فنى يدل على ملامح الثقافة الهندية والصور الخاصة بالسياحة الهندية، والحرف اليدوية المصنوعة من المنتجات الهندية والات الموسيقى القديمة.

وفى الختام تم تبادل الهدايا واخذ الصور الجماعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة هندي جنوب الصعيد فرع ثقافة أسوان

إقرأ أيضاً:

فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»

شهدت سفارة دولة فلسطين في مصر، جلسة مناقشة رسالة ماجستير للطالبة الفلسطينية مريم يحيى أيوب أبو سمرة من قطاع غزة، وذلك عبر تقنية الزووم، مع أعضاء لجنة المناقشة المتواجدين في القطاع، وذلك في ظل حرب الإبادة الجماعية المستمرة على الشعب الفلسطيني.

الطالبة حصلت على درجة الماجستير

وبحسب بيان للسفارة الفلسطينية بالقاهرة فإن الرسالة كانت بعنوان «أثر مساهمة استراتيجيات مصفوفة Ansor في تحسين جودة المنتجات.. دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية الغذائية في قطاع غزة» وحصلت الطالبة على درجة الماجستير.

تكونت لجنة الحكم والمناقشة من داخل قطاع غزة من الدكتور محمد فارس مشرفاً ورئيساً، والدكتور رامز بدير مشرفاً والدكتور خليل ماضي مناقشاً خارجياً، وحضر مناقشًا خارجيًا الدكتور مروان الأغا في سفارة فلسطين بالقاهرة، وبحضور الدكتور عمر ميلاد رئيس جامعة الأزهر بغزة، والدكتور إيهاب المصري عميد الدراسات العليا، والدكتورة نهى نجم عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وناجي الناجي المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، وإياد أبوالهنود مسؤول الشؤون الأكاديمية والبحثية بقسم الشؤون الثقافية بالسفارة.

وكان عنوان رسالة الباحثة «أثر مساهمة استراتيجيات مصفوفة Ansor في تحسين جودة المنتجات.. دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية الغذائية في قطاع غزة» وحصلت الطالبة على درجة الماجستير.

الحدث يعكس روح التحدي والإصرار التي يتميز بها الشعب الفلسطيني

وأكد ناجي الناجي المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أن هذا الحدث يعكس روح التحدي والإصرار التي يتميز بها الشعب الفلسطيني، مؤكداً على اهتمام السفارة بدعم الطلبة وتسهيل مهام تحصيلهم العلمي بكل السبل الممكنة، وتيسير سبل التواصل مع المؤسسات الأكاديمية.

وشدد المستشار الثقافي للسفارة على أن هذه المناقشة تبرهن على قوة الإرادة الفلسطينية في مواجهة التحديات وتجاوز العقبات لتحقيق التميز الأكاديمي؛ ويعزز من أهمية التعاون الدولي والمؤسساتي لدعم الطلبة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • "مودي" يتطلع للتعاون مع "ستارمر" لتعزيز الشراكة الهندية البريطانية
  • وزير الثقافة.. بما مضى أم بأمر فيه تجديد؟
  • الجيش الهندي يحصل على دفعة من رشاشات كلاشينكوف "АК-203"
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في أفخم حفلات الزفاف المنتظرة في الهند
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات